الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ربط 142 جهة شرعية في المملكة بنظام المحاكم الشرعية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

قالت وزارة العدل إنه تم ربط 142 جهة شرعية في المملكة بنظام المحاكم الإلكترونية، خلال الفترة الأخيرة، وبين مدير الإعلام والنشر بالوزارة إبراهيم الطيار: إن تشغيل النظام الإلكتروني في المحاكم يعمل على ضمان سلامة إصدار الصكوك، ويوزع القضايا بترتيب يتناسب وحجم القضايا مع كل مكتب قضائي، ويعمل على تسجيل بيانات الصكوك وفق آلية منظمة يمكن الرجوع إليها في أي وقت، مبينا أن النظام الإلكتروني يتيح معرفة نسب الإنتاجية التي تصدرها المحاكم وآليات العمل".

اضافة اعلان

وفي ما يتعلق بالنظام العقاري الإلكتروني، أوضح الطيار – حسبما جاء في "اليوم" - أن النظام العقاري الإلكتروني يعمل في أكثر من 60 كتابة عدل بالمملكة، تشمل مكة المكرمة، الرياض، المدينة المنورة، الدمام، الخبر وحائل، بالإضافة إلى تشغيل النظام لدى عدد من كتاب العدل العاملين بالغرف التجارية والدوائر الحكومية.

وأشار إلى أن النظام العقاري الإلكتروني يرصد المؤشرات العقارية ارتفاعاً أو انخفاضاً وفقاً لفترات زمنية محددة كما انه يُحصي عملية الإفراغات التي تتم وحركة العقار أسبوعياً حيث تصدر إدارة تقنية المعلومات تقريرا أسبوعيا للمؤشر العقاري.

وذكر أن التحول لاستخدام التقنية يأتي كأحد المحاور المهمة لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook