الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأعلى للقضاء»: محاكمة الـ47 استغرقت 10 أعوام ومرت بجميع درجات التقاضي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف المجلس الأعلى للقضاء عن مباشرة 13 قاضيا حكموا في قضايا الإرهابيين الـ47 الذين نفذ بحقهم حكم القصاص، اليوم، في 12 منطقة.

اضافة اعلان

وأكد المجلس أن محاكمتهم استغرقت 10 أعوام، ومضت بجميع مراحل ودرجات التقاضي؛ ابتداء من القضاء المشترك الثلاثي ثم خمسة قضاة في محكمة الاستئناف، ثم خمسة قضاة في المحكمة العليا، فيما مكنوا الإرهابيين من الاعتراض على الأحكام وفق ما يقضي به النظام.

وقال المتحدث باسم المجلس الأعلى للقضاء الشيخ سلمان النشوان، إن «مع كل ما فعلوه إلا أنهم أخذوا حقهم في الدفاع عن أنفسهم بمحاكمات عادلة ومعلنة، وبحضور أصحاب الشأن، وقد مُكّنوا من توكيل محامين للدفاع عنهم، ومن لم يستطع وكلت الدولة محاميا للدفاع عنه وأعطوا كل الضمانات القضائية اللازمة».

وأشار النشوان إلى أن جميع الإرهابيين الذي نفذت وزارة الداخلية الأحكام القضائية الواردة بحقهم اليوم منحوا الضمانات القضائية اللازمة كافة وحكم في قضاياهم 13 قاضيا واستغرقت محاكمتهم 10    أعوام، لافتا إلى أن شرع الله -عز وجل- القصاص والقتل تعزيرا لمن يهدد الضروريات الخمس التي جاءت منها النفس المعصومة التي حرم الله الاعتداء عليها بأي نوع من الاعتداء إلا بالحق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook