الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المتحدث الأمني: أحكام الـ47 نُفذت داخل السجون ولم تُصوَّر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، أن تنفيذ الأحكام الشرعية بحق 47 إرهابياً، تمّ وفق الصكوك الشرعية في مختلف مناطق المملكة باستثناء جازان.

اضافة اعلان

وقال اللواء التركي في مؤتمر صحفي عُقد ظهر اليوم: "تمّ التثبت من شخصية كل محكوم قبل تنفيذ الحكم، وتنفيذ الأحكام الشرعية تمّ داخل السجون، ولم يتم تصوير تنفيذ الأحكام".

وأضاف: "لا يحاكم الشخص على انتمائه التنظيمي؛ بل وفقاً للتهم المنسوبة إليه، وتمّ التنفيذ بالسيف ورمياً بالرصاص في 4 مواقع، وتمّ تمكين كل محكوم من كتابة وصيته".

وأشار التركي إلى أن عمليات التنفيذ تمت بالسيف في 8 مناطق، و4 مناطق بالرمي بالرصاص، مبيناً أن التنفيذ تم حسب أدوات التنفيذ والجاهزية في كل منطقة.

وأكد أن عمليات التنفيذ تمت بحق كل جانٍ بمعزل عن الآخر، فيما تولى الطبيب المختص مهمة إثبات الوفاة في موقع التنفيذ.

وفيما يتعلق بالتصريحات الإيرانية أشار التركي إلى أن المملكة عندما تنفذ أحكام القضاء الشرعي لا تنظر لأي كان، والرد على هذه التصريحات من اختصاص وزارة الخارجية.

وأضاف: "أنا أمثل السلطة التنفيذية، وكل ما يصادق عليه المقام السامي لا نتردد لحظة واحدة في تنفيذه"، مشيراً إلى أنه على الجميع إدراك أن المملكة تحتكم إلى الشرع الحنيف وقضاؤها يحكم بالكتاب والسنة، وبالتالي فالمملكة لا تعير مثل هذه التصريحات أي اهتمام.

 مواد ذات صلة:

الداخلية: تنفيذ حكم القصاص بحق 47 شخصًا من الفئة الضالة

بالفيديو.. المفتي: تنفيذ الأحكام بحق 47 إرهابياً استند إلى كتاب الله وسنة رسوله

هيئة كبار العلماء: إنفاذ أحكام القضاء تحقيقٌ لرضى الله بتطبيق شرعه

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook