الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأحد المقبل.. تدشين «مهرجان البن الثالث» في جازان بمشاركة 80 مزارعا

567047-513x340
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- عبدالله صهلولي:

يدشن محافظ الداير بني مالك محمد بن هادي الشمراني يوم الأحد القادم مهرجان البن الثالث ومهرجان الداير بني مالك للتسوق والترفيه وذلك بساحة المحافظة بحي عرقين، والذي من المقرر أن يستمر لمدة شهر كامل بمشاركة كافة مزارعي القطاع الجبلي.

اضافة اعلان

وأوضح وكيل محافظة الداير أحمد بن حسن الفيفي أن مهرجان البن سيشارك فيه 80 مزارعا موزعين في 40 كشك إضافة إلى البيع الخارجي للسيارات وبمشاركة هيئة تطوير فيفاء بأكثر من 10 آلاف شتلة توزع على المواطنين ومرتادي المهرجان مجانا.

وأضاف: أن فكرة إقامة مهرجان البن الثالث أتت بعد موافقة سمو أمير منطقة جازان حرصاً من سموه على استمرار المهرجان بعد نجاحه الباهر في نسختيه الأولى والثانية والتي دشنهما سموه لتأتي النسخة الثالثة لدعم هذه الزراعة والتعريف بها على مستوى المملكة والمستوى الإقليمي لما تتميز به من عناصر ومكونات طبيعية تضاهي أعرق الدول المنتجة للبن عالميا .

وقال: إن محافظة الداير وإمارة المنطقة وكافة الجهات المختصة بالمحافظة تعملان على إنجاح المهرجان والوقوف بجانب المزارعين من خلال الحفاظ على إنتاج مزارعهم وتسويقها بشكل علمي مناسب ومنظم، مشيراً إلى أنه سيصاحب إقامة المهرجان مهرجان للتسوق والترفيه يتخلله خيمة تسوق وحديقة للحيوانات وفرق شعبية وفرق ترفيهية ومسابقات وجوائز مبينا أن الدخول مجاناً.

وبين رئيس بلدية الداير المهندس غصاب بن نايف العتيبي ان البلدية أكملت استعادها لإنجاح المهرجان من خلال فريق عمل متكامل لتوفير كافة الخدمات المصاحبة وتجهيز الموقع وتحسينه وإنشاء كشكات للمزارعين وتوفير الإنارة والصيانة والنظافة والفرش.

567047-513x340 alestethmar-27691 IMG-20160101-WA0064

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook