الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القصبي يدشن البوابة الإلكترونية الجديدة لوزارة الشؤون الاجتماعية

f9dcbb95-0ddd-4711-b147-e6eb7e14b3bb
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد العبدالله:

دشن وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي، اليوم، البوابة الإلكترونية الجديدة لوزارة الشؤون الاجتماعية والتي عملت على تطوير خدماتها؛ بهدف إيجاد قناة تواصل متاحة وموثوقة وسهلة لمستفيدي الوزارة.

اضافة اعلان

وقال المهندس ماجد بن سعد العصيمي المستشار والمشرف العام على تقنية المعلومات، إن البوابة الإلكترونية الجديدة تقدم ١٤ خدمة إلكترونية في مرحلتها الأولى، التي تهدف إلى الاستعلام عن خدمات الوزارة، وتسهيل الإجراءات والتواصل للمستفيدين، ورفع الاقتراحات والشكاوى ومتابعتها.

وتابع العصيمي: "تقدم البوابة الإلكترونية خدمات الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان ومعاملاتهم، إضافة إلى الاستفسار عن البرامج المساندة والمساعدة المقطوعة، وكذلك عبر البوابة الإلكترونية الجديدة يمكن الاستعلام عن الإعانة المالية المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وأبناء الوزارة الأيتام وغيرها من الخدمات، كما تخدم البوابة الجمعيات الخيرية، وطلبات الترخيص لمراكز الأشخاص ذوي الإعاقة غير الحكومية، والاستعلام عن حالة طلبات التراخيص الأهلية، وغيرها من الخدمات، وكذلك الأنظمة واللوائح والتعريف بشروط استحقاق الخدمات".

وتوفر البوابة الإلكترونية الجديدة "خدمة صوتك مسموع"، والتي تعمل على الوصول المباشر والتكامل بين أعمال الوزارة والمجتمع، وتعمل على زيادة فاعلية التواصل الإلكتروني، ورفع نسبة مشاركة الجمهور في الشراكة حول توجهات وزارة الشؤون الاجتماعية، كما تحقق هذه الخدمة الاستماع لكل مقترح أو شكوى أو ملاحظة حول أعمال الوزارة وخدماتها المختلفة، بالإضافة إلى مركز الاتصال لتقديم المساعدة والدعم الكامل لمتضرري العنف الأسري وحل المشاكل التي تعترضهم.

وعملت الوزارة على تطوير "نظام المواعيد"؛ من أجل التسهيل على المواطنين والمراجعين من الدخول على موقع الوزارة، وطلب موعد للحصول على خدمة من أحد منافذ تقديم الخدمات التابعة للوزارة.

وتقدم البوابة الإلكترونية، "نظام الخرائط"، والذي يهدف إلى وضع كافة فروع الوزارة، ومراكز تقديم الخدمات متاحة أمام جميع المواطنين والمستفيدين، وتسهل عليهم الوصول لأماكن ومواقع فروع ومكاتب الوزارة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook