الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مرتزقة» حزب الله في سوريا: مللنا الحرب

Untitled-2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال عدد كبير من مقاتلي حزب الله اللبناني في سوريا إنهم ما عادوا يرغبون في التضحية بحياتهم من أجل الحرب الدامية التي لا تنتهي هناك.

اضافة اعلان

ونتيجة لتقاعسهم عن التطوع لدعم حكومة الأسد، يقول المقاتلون - بحسب تقرير نشره موقع دايلي بيست الأمريكي، إن الحزب قطع عنهم الموارد المالية مثل الرواتب والنفقات والمساعدات العائلية الدائمة، ولا سبيل لمعرفة الآتي.

ونقل الموقع عن أحد المقاتلين، قوله إنه قرر العدول عن القتال بعدما فقد الأمل في الحرب السورية قبل 6 أشهر.

وأرجع المقاتل (عماد) رفضه العودة إلى صفوف القتال بقوله: "إننا عندما نسيطر على قرية ونسلمها لعهدة الجيش السوري لا يلبث إلا ويخسرها".

وكان لقرار التوقف عن المشاركة في العمليات العسكرية بسوريا في تبعات سلبية، خاصة مع انقطاع المساعدات المالية التي كان يتلقاها من الحزب، وتوقف الخدمات الصحية التي كان يحظى بها مع عائلته، فضلاً عن دعم المحروقات والتدفئة.

وعلى حد قوله، فإن حزب الله يتعرض لضغط متزايد منذ الصيف نظراً لتزايد الإصابات واحتياجات النظام السوري.

ورغم شكوى عماد من انقطاع موارده المالية التي قصمت ظهر عائلته، خاصة تعليم أولاده، إلا أنه يرى في تجارة الحشيش الرائجة عوضاً عن ذلك.

ووفقاً لما ذكره عماد أيضاً، فإن هناك 60 مقاتلاً آخرين من جنود الاحتياط في حزب الله قرروا التوقف عن المشاركة بالحرب في سوريا، وقطعت عنهم الرواتب والمساعدات والضمانات.

ويقول جندي آخر يدعى (جعفر): "انضممت لأقاتل إسرائيل، فلماذا أموت في سوريا؟ إنها معركة خاسرة، لقد خسرنا الآلاف".

ويضيف: "أشعر كما لو أننا مرتزقة"، تعليقاً على معاملة حزب الله له ولغيره من جنود الاحتياط الذين أجهدتهم الحرب، وفقًا لما نشرته "هافنجتون بوست عربي".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook