الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متحدث الهيئة لـ"تواصل": لا صحة لمنع أعضاء الهيئة من ملاحقة السيارات التي تقودها النساء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

نفى المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور تركي الشليل، ما نشرته إحدى الصحف المحلية بخصوص إبلاغ أعضاء الهيئة أخيراً بعدم ملاحقة السيارات التي تقودها النساء، لعدم وجود قانون أو نص معين يخوّل الهيئة القبض على أية سيدة تمارس قيادة السيارة في شوارع المملكة.

وأوضح الشليل في تصريح خاص لـ"تواصل" أن ما تم نشره عارٍ من الصحة ولا يوجد هناك أي تعليمات أو توجيهات بهذا الخصوص، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الهيئة ملتزمة بالأنظمة والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة، مبيناً أن الهيئة جهة تنفيذية وليس تشريعية.

------------------------------------------------------------------------

اضافة اعلان
مصدر: الهيئة تبلغ أعضاءها بعدم ملاحقة السيارات التي تقودها النساء

تواصل – الرياض:

كشف مصدر رفيع في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أنه تم إبلاغ أعضاء الهيئة أخيراً بعدم ملاحقة السيارات التي قد تقودها النساء، لعدم وجود قانون أو نص معين يخوّل "الهيئة" القبض على أية سيدة تمارس قيادة السيارة.

وقال المصدر: "إن إيقاف السيدات اللاتي يقدن المركبات من صلاحيات واختصاص الجهات الأمنية، إذ إن هيئة الأمر بالمعروف تطبق أنظمة الدولة في أداء مهمات عملها، ولا يمكن أن تتجاوز هذا الأمر". وأشار – حسبما جاء في "الحياة" -إلى أنه تم التشديد على أعضاء هيئة الأمر بالمعروف بعدم الاجتهاد في مثل هذه القضايا، أو ارتكاب مخالفات تتعلق بملاحقة النساء في الشوارع بتهمة قيادة السيارة، حتى لا يتم تعريضهم للمساءلة القانونية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook