الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير التعليم يوجه بتأسيس وحدة لمواجهة «الانحراف الفكري»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد الغفيري:

أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، قراراً بإنشاء لجنة مركزية باسم "اللجنة الدائمة للتوعية الفكرية" برئاسة وكيل الوزارة للتعليم- بنين، وعضوية كل من وكيلة الوزارة للعليم- بنات، ومدير عام البرامج التربوية، ومدير عام برنامج فطن، ومدير عام الإشراف التربوي، ومدير عام التوعية الإسلامية، ومدير عام التوجيه والإرشاد الطلابي.

اضافة اعلان

وتتولى اللجنة، بحسب خطاب حصلت "تواصل" على نسخة منه، وضع الاستراتيجيات والخطط والبرامج والأنشطة المتعلقة بالتوعية الفكرية ومتابعة تنفيذها في مؤسسات التعليم العام.

ووجه العيسى، بتشكيل لجنة فرعية دائمة في كل إدارة من إدارات التعليم بحيث تتولى الإشراف المباشر على تنفيذ البرامج والأنشطة المتعلقة بالتوعية الفكرية وفق ما يرد إليها من اللجنة المركزي للتوعية الفكرية.

وتتكون اللجنة الفرعية، برئاسة مدير عام إدارة التعليم وعضوية كلٍ من الشؤون التعليمية والإشراف التربوي والبرامج التربوية والتوعية والإسلامية وبرنامج "فطن" والإرشاد والتوجيه الطلابي.

وفي ذات السياق، وجه وزير التعليم بتأسيس وحدة مماثلة متخصصة بالانحراف الفكري في الجامعات تتبع وكالة الوزارة للشؤون التعليمية بحيث تتولى التنسيق والمتابعة مع الجامعات وتطبيق الأنظمة والأوامر والتوجيهات، بالإضافة إلى التنسيق مع وكالة البعثات فيما يتعلق بالبرامج الموجهة للطلاب المبتعثين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook