الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. أمير الجوف ووزير التعليم يفتتحان مجمع كليات البنات بالقريات 

image5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أحمد الرمالي:

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، الثلاثاء، مجمع كليات البنات بمحافظة القريات التابع لجامعة الجوف.

اضافة اعلان

وكان في استقبال الأمير بموقع المجمع، وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، ومدير الجامعة الدكتور إسماعيل بن محمد البشري، ومحافظ القريات عبدالله بن صالح الجاسر، وعدد من المسؤولين وأعيان المحافظة.

وأزاح أمير منطقة الجوف الستار عن اللوحة التذكارية وقص شريط الافتتاح، وتجول في أرجاء المجمع، الذي يقع على مساحة تبلغ 40.000 م2، مستمعًا إلى شرح عنه من المشرف العام على المشاريع والصيانة بالجامعة المهندس يحيى سليمان الفيفي، الذي أوضح أن المشروع يتكون من ثلاثة مبانٍ رئيسية، كل مبنى يتكون من دورين ومبنيين مساندين من دور واحد ومسرح احتفالات مع بهو رئيسي يربط بين المباني.

تحتوي المباني الثلاثة الرئيسة على 82 قاعة دراسية بمختلف السعات، وتسعة معامل للحاسب الآلي واللغات، و18 قاعة دراسية بمحاور دخول خارجية، و85 مكتبًا إداريًّا، وست صالات تفريغ، وثلاث استراحة للطالبات، وثلاث مصليات، فيما يتكون المبنى المساند الأول من مكتبة مركزية، ومكاتب للعمادات المساندة، واستوديوهات لبث المحاضرات.

ويضم المبنى المساند الثاني 16 مختبرًا علميًّا، ومسرحًا للاحتفالات بسعة 579 مقعدًا مجهزًا بالكامل بآخر ما توصلت إليه التقنية الحديثة وأجهزة الصوت والصورة، حيث يمكن استعماله من داخل المجمع، وكذلك إمكانية استعماله من خارج المجمع باستقلال تام.

image5 image4 (2) image3 (6) image2 (7) image1 (10)
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook