الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأحوال المدنية: بدء التسجيل في البرنامج الإعدادي المنتهى بالتوظيف.. الأحد المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - محمد مبارك:

كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عن بدء التسجيل في البرنامج الإعدادي المنتهي بالتوظيف اعتبارا من يوم الأحد المقبل الموافق 16- 11- 1434هـ، الساعة العاشرة صباحاً، وحتى يوم الخميس 20- 11- 1434هـ الساعة الثانية عشرة منتصف الليل.

اضافة اعلان

وأوضحت الوكالة أن التقديم سيكون عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية، مبينة أن البرنامج لحملة البكالوريوس من الرجال والنساء للتخصصات التالية "الإدارة العامة، الأنظمة أو الحقوق، العلاقات العامة، العلوم السياسية، علم النفس، خدمة اجتماعية وعلم اجتماع".

واشترطت الوكالة لشغل الوظائف أن يكون المتقدِّم سعودي الأصل والمنشأ والولادة وكذلك والداه وزوجته، ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة بالخارج، وأن يكون حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلَّة بالشرف والأمانة، وألا يكون مطروداً من إحدى الكليات والمعاهد العسكرية، وأن يكون مؤهل المتقدم حاصلاً عليه من جهة معترف بها.

ومن بين الشروط أيضاً ألا يكون المتقدم متزوجاً من غير سعودية أو المتقدمة متزوجة من غير سعودي الأصل، مع استمرار تحقق هذا الشرط طوال مدة خدمته بالوزارة، وأن يكون المتقدِّم حاصلاً على الدرجة الجامعية وبتقدير لا يقل عن (جيد) في أحد التخصصات المطلوبة، وأن يجتاز اختبار القبول والمقابلة الشخصية وفقاً للشروط المحددة، وألا يقل عمر المتقدم عن 20 عاماً ولا يزيد على 35 عاماً حسب بطاقة الهوية الوطنية عند تقديم الطلب.

وأكدت الوكالة أن مدة الدراسة بالبرنامج فصلان دراسيان، وأن شهادة البكالوريوس هي أساس القبول، وسيتم الإعلان عن المقبولين مبدئياً عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، ولن تقبل المراجعة للأحوال المدنية قبل الإعلان عن المقبولين، ولن ينظر في أي طلب تم إرساله خارج وقت التسجيل المعلن عنه.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook