السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الندوة العالمية» أفضل مؤسسة خيرية على مستوى قيرغيزيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدلله:

اختار استبيان أجرته صحيفة (الميدان) الأسبوعية الشهيرة في قيرغيزيا، الندوةَ العالمية للشباب الإسلامي كأفضل مؤسسة خيرية في قيرغيزيا لعام 2015م، كما تم اختيار مدير مكتب الندوة في قيرغيزيا د. سعيد بيومي كأحد أفضل الشخصيات على مستوى البلاد.

اضافة اعلان

ولا يعد هذا الاختيار هو الأول من نوعه، إذ اختارت صحفاً أخرى الندوة ومديرها من أفضل الشخصيات على مستوى البلاد لعام 2009م، منها صحيفة (ديفاكت) ومجلة (تيفي جد) الشهرية، وصحيفة (إلديمي) وصحيفة (أغم) وهي صحف واسعة الانتشار.

يأتي هذا الاختيار لما يلمسه المجتمع القيرغيزي من جهود الندوة التنموية في مجالات ومناحي متعددة، سواء في البرامج الاجتماعية من كفالة الأيتام وبناء المساجد وحفر الآبار وبناء المدارس، أو البرامج الدعوية والتعليمية التي تخص الشباب.

وكان آخر ما قام به مكتب الندوة في قيرغيزيا هذا العام هو تنظيم حفل كبير لأيتام الندوة الذين يبلغ عددهم أكثر من ألف يتيم في مختلف المحافظات، ووزعت فيه الكسوة الشتوية وكفالات الأيتام ووجد الحفل اهتماماً كبيراً من وسائل الإعلام القيرغيزية.

ومن إنجازات الندوة في قيرغيزيا لعام 2015م ببناء مدرستين حكوميتين، وبناء 17 مسجداً وحفر21 بئراً، وعدد من البرامج المنوعة في العناية بالشباب.

الجدير بالذكر أن الندوة العالمية للشباب الإسلامي كانت قد احتفلت بداية عام 2015م بمرور 15 عاماً على تأسيس مكتبها في قيرغيزيا، بحضور عدد من رجال الدولة وممثليهم وعدد من المفكرين والسياسيين ونخبة من أعضاء البرلمان القيرغيزي، بالإضافة إلى ممثلي سفارات المملكة وقطر وباكستان، ومؤسسات العمل الخيري، وذلك على مسرح فلارمونيا بالعاصمة القيرغيزية بيشكيك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook