الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سيدة أمريكية في ورطة.. اسم زوجها "كييهانايكوكاوياكاهيهوليهييكاهاونايلا"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

ورثت سيدة أمريكية عن زوجها اسما سبب لها مشاكل جمة، والاسم الكامل هو: "كييهانايكوكاوياكاهيهوليهييكاهاونايلا"، حسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

اضافة اعلان

وعجزت السلطات في ولاية هاواي عن وضع اسم عائلة السيدة الطويل والصعب كاملا على بطاقة رخصة القيادة التي لا تتسع إلا لـ35 حرفا.

فالسيدة التي تدعى جانس لوكيلاني تحمل لقب "كييهانايكوكاوياكاهيهوليهييكاهاونايلا"، وعندما تراه على الورق تحسب للوهلة الأولى كما لو أن شخصا عبث بلوحة المفاتيح ليرص الحروف بعضها جنب بعض بطريقة عشوائية.

وقالت الشرطة الأمريكية في ولاية هاواي إنها لا تستطيع أن تضع اسم عائلة المرأة كاملا على بطاقة رخصة القيادة، ما أجبرها على إصدار رخصة بدون اسمها الأول وحذف الحرف الأخير من اسم العائلة.

وطلبت السيدة البالغة من العمر 54 عاما من رئيس بلدية المدينة مساعدتها، لكن إدارة المقاطعة قالت إن نظام الكمبيوتر في هاواي لا يسمح بأكثر من 35 حرفا.

وحصلت المرأة على اسم العائلة هذا عندما تزوجت من رجل من هاواي عام 1992، واستخدم الرجل الاسم الذي أطلقه عليه جده على أثر رؤيته بحلم بشر فيه بأنه سيرزق بحفيد.

وقالت السيدة "كييهانايكوكاوياكاهيهوليهييكاهاونايلا": إن زوجها توفي عام 2008، لكنه كان يعاني من مشكلات مشابهة عندما كان على قيد الحياة بسبب الاسم الصعب.

والاسم يحمل عددا من المعاني، حسب المرأة التي تضيف أن أحدها هو عندما تكون هناك فوضى وارتباك فأنت الشخص الذي سيصمد ويجعل الناس يركزون على اتجاه معين ويخرجون من الفوضى.

واضطرت المرأة إلى أن تلفت الانتباه إلى قضيتها بعد أن أوقفها الشهر الماضي رجل شرطة لأن اسمها ليس مكتوبا بشكل صحيح فيما بدا له.

وعن هذه الحادثة، أوضحت السيدة "كييهانايكوكاوياكاهيهوليهييكاهاونايلا": "قلت انتظر لحظة إنه ليس خطأي، إنما خطأ الأنظمة في البلاد التي لا تسمح لها بالحصول على بطاقة هوية تحمل اسمها الصحيح".

وقالت المتحدثة باسم وزارة النقل في هاواي كارولين سلوتير: إن سلطات الولاية تعمل على زيادة المساحة للأسماء في بطاقات رخصة القيادة والهوية.

وأضافت أنه بحلول نهاية العام سيكون في البطاقات 40 حرفا للاسم الأول واسم العائلة، و35 حرفا للاسم الأوسط.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook