السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مستشار الرئيس اليمني: وفد المخلوع صالح بجنيف بحث عن مخرج آمن له

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال مستشار الرئيس اليمني، ياسين مكاوي، إن الحكومة الشرعية ستشارك في المشاورات الجديدة المزمع عقدها في يناير المقبل في إحدى الدول الأوروبية أو الأفريقية.

اضافة اعلان

وأكد في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن وفد الانقلابيين حاول خلال مشاورات جنيف 2 البحث عن مخرج آمن للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وقال: "الحوثيين كان همهم الأساسي هو الاستمرار في القتل وأن يحصلوا على كل شيء، دون أن يقدموا شيئًا، أما أنصار المخلوع، فقد اتضح لنا، من خلال أطروحاتهم، أنهم كانوا يسعون للحصول على مخرج للضال الكبير والشيطان الأكبر".

وأضاف أن الحكومة الشرعية أوضحت للمجتمع الدولي أنها تسعى للسلام، مضيفًا أنها نجحت في إثبات رغبة الحكومة في السلام، من خلال تفاعلها ووفدها مع السلام الذي يعيد للشعب اليمني، حقه المسلوب.

وتابع: "وقد أوضحت مشاورات جنيف أن الانقلابيين غير جادين للذهاب إلى السلام، وقد خرجنا من هذه المشاورات بتثبيت مبدأ إعادة بناء الثقة بالإفراج عن المعتقلين، كما ثبتنا مبدأ تنفيذ القرار 2216، أكدنا تنفيذه، كأساس أقره المجتمع الدولي، بالإضافة إلى مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية".

وأكد مكاوي أن التقدم الذي حققه الجيش الوطني والمقاومة على الأرض، تسبب في انهيار واضح في نفسيات وفد الحوثي ­ صالح، في مكان المشاورات وأُربكوا إرباكُا شديدًا، ووصل إلى الأمر إلى انسحابهم من القاعة وتعطيل المشاورات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook