الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

واشنطن بوست: أجهزة الأمن الصهيونية غير قادرة على وقف هجمات الفلسطينيين

1444641786
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في تقرير لها، أن أجهزة الأمن الصهيونية غير قادرة على وقف هجمات الفلسطينيين التي ينفذها في الغالب شباب من غير المتزوجين، الذين قرروا بأنفسهم القيام بتلك الهجمات.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء الصهيوني "بنيامين نتنياهو" يتحدث عن أن تلك الهجمات مستلهمة مما يصفه بالإسلام الراديكالي، إلا أن ضباط الاستخبارات العسكرية الصهاينة مترددين في عمل مثل هذا الربط المباشر، ويتحدثون بدلا من ذلك على أن الدوافع وراء تلك الهجمات خليط بين الشخصي والسياسي.

وذكرت الصحيفة أن الشبان الفلسطينيين يشنون حملة لا تهدأ من الهجمات التي يصفها قادة الصهاينة بالنوع الجديد من الإرهاب، مشيرة إلى أن 4 هجمات نفذت خلال الـ48 ساعة الماضية عبارة عن عمليتي طعن وهجومين بالسيارة.

وأضافت الصحيفة أن هناك نحو 120 من الهجمات ومحاولات الاعتداء من قبل فلسطينيين ضد صهاينة منذ أكتوبر الماضي، بمتوسط أكثر من هجوم في اليوم الواحد، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 20 صهيونياً مقارنة بأكثر من 80 فلسطينياً بعد إطلاق الرصاص عليهم من قبل قوات أمنية ومدنيين مسلحين خلال الهجمات.

وذكرت أنه بمراجعة الهجمات ومقابلات مع صهاينة ومسؤولين فلسطينيين، كشفوا عن أن تلك الهجمات لا تتوافق مع الأنماط السابقة من الهجمات، وهناك شعور على الجانبين بأن شيء ما غير مسبوق يحدث.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook