الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تقرير بريطاني: لا مكان على الأرض لم يصل له إرهاب إيران

-38948
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

"إيران تمارس الإرهاب في كل أنحاء العالم، ولا يوجد مكان واحد على وجه الأرض لم يصل إليه إرهاب طهران"، هكذا خلصت صحيفة "ديلي جورنال" البريطانية، في تقرير لها عن، إمكانية اندلاع حرب بين إيران وتنظيم داعش.

اضافة اعلان

وقالت الصحيفة، إن كل ما تبديه إيران من حرب أو عداء على الأرض ليس له ما يسنده على الأرض، ولا يعدو أن يكون دخانا أو ضجيجا.

وذهبت الصحيفة إلى القول إن إيران لا تخشى داعش، قدر خشيتها من المعارضة الداخلية لها، يأتي ذلك فيما يتردد عن مشاركة إيران الحشد الشعبي العراقي لمقاومة داعش، وهو التحالف الذي أثير بشأنه جدل وغموض كبير في ضوء ضعف النتائج المتحققة على الأرض.

ونقلت عن مصادر عراقية، قولها إن إيران لا يمكن في يوم من الأيام أن تكون صديقة للعراق على ضوء 40 عاما من الخلافات بينهما، والحرب العراقية الإيرانية التي استمرت قرابة 8 أعوام في بداية الثمانينات من القرن الماضي، وفي ظل التغول الإيراني الكبير في الشأن العراقي، لا تعتقد القيادات العراقية بإمكانية الدخول في حرب مباشرة ضد إيران في الوقت الراهن، متوقعةً امتداد حرب العصابات الإرهابية في المنطقة في المرحلة المقبلة.

ولفتت الصحيفة إلى الجدل الإيراني الأمريكي حاليا بشأن الاختبارات الصاروخية التي أجرتها مؤخراً، رغم الاتفاق النووي الذي وقعته مؤخرا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook