الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صحة الشرقية» توضح ملابسات حريق برج الدمام الطبي

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أحمد الشهري:

أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أنه تم - ولله الحمد - السيطرة على حريق بسيط ومحدود، وقع فجر اليوم الجمعة حوالي الساعة (2:15) صباحاً في برج الدمام الطبي.

اضافة اعلان

وأضاف البيان أن الحريق كان محصوراً في ركن من قاعة محاضرات مغلقة في البرج تقع في الدور الثاني وغير متصلة بغرف التنويم، ولم تنتج عنه أية إصابات بفضل الله، وبعد التعامل مع الحريق عادت كامل خدمات مجمع الدمام الطبي للعمل على الوجه الطبيعي، وجارٍ تقديم الخدمات للمرضى والمراجعين كما هو معتاد.

وتابع البيان أنه وفور اندلاع الحريق عملت أنظمة الإنذار والرش الآلي بشكل تلقائي، وتمت السيطرة عليه في حينه ولله الحمد، كما تم تطبيق خطة الطوارئ المتبعة في مثل هذه الحالات، وحضرت فرق الكوارث الداخلية ممثلة في الكوادر الطبية والتمريضية والفرق المساندة واﻷمن والسلامة، وجرى إخلاء بعض المرضى المنومين في غرف التنويم التي تعلو مكان الحريق في اﻷدوار اﻷخرى؛ وذلك نظراً لتصاعد الدخان إلى محيطها حيث تم نقلهم إلى أقسام أخرى ضماناً لسلامتهم وحفاظاً على صحتهم.

وتوجهت قيادات صحة الشرقية لموقع الحريق فوراً، وحضرت فرق الدفاع المدني لموقع المستشفى وباشرت الحدث، كما شاركت عدة فرق إسعافية تابعة لهيئة الهلال الأحمر في مباشرة الحادث.

_________________

الدمام.. 4 حالات اختناق بحريق في المجمع الطبي

تواصل – أحمد الشهري:

سيطرت فرق الدفاع المدني على حريق  محدود نشب في أحد الأقسام بالمجمع الطبي في مدينة الدمام نتج عنه ٤ حالات اختناق  وشاركت  في عملية الإطفاء ٩ فرق من الهلال الأحمر.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي لهيئة الهلال اﻷحمر بالمنطقة الشرقية، وقال إن عمليات الهلال اﻷحمر تلقت بلاغا من الدفاع المدني عن وجود حريق في البرج الطبي بالدمام الساعة 2.26 صباح اليوم  وعلى الفور تم توجيه  ٧ فرق إسعافية وفرقتي إسعاف متقدم والقيادة الميدانية وبعد وصولهم والتمركز بالموقع تم تقديم الخدمات الطبية الإسعافية لـ 4 حالات عبارة عن اختناقات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook