الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استطلاع أمريكي: المسلمون أقل الأمم تأييداً لقتل المدنيين

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أظهر استطلاعان أجرتهما مراكز بحث عالمية، حول مدى تقبل المجتمعات الغربية والمسلمة لقتل المدنيين بشكل متعمد، أن المسلمين هم أقل الأمم تأييداً لقتل المدنيين.

اضافة اعلان

وحظي مقطع فيديو لمذيع أمريكي من أصل تركي بانتشار واسع على الشبكات الاجتماعية، والتي توصل خلالها المذيع جنك أويغور - بحسب أرقام الاستطلاعات - إلى أن المجتمعات الغربية تؤيد القتل العمد للمدنيين أكثر من المجتمعات المسلمة الشرق أوسطية.

واستند "أويغور" في استنتاجاته خلال الحلقة إلى استطلاعين لمركز الأبحاث الأمريكي الشهير "بيو" ومعهد "جالوب" للدراسات.

وذهب استطلاع جالوب، الذي أجري بعد هجمات برجي التجارة العالمي بأمريكا عام 2011، إلى أن 86% من المسلمين في الشرق الأوسط يرفضون تبرير قتل المدنيين تحت أي ظرف، وفقط 14% منهم يرونه مبرراً، فيما رأى 33% من البريطانيين أن قتل المدنيين مبرر، وارتفع الرقم ليصل إلى أن 50% من الأمريكيين يرون قتل المدنيين أمراً مبرراً.

وفي استطلاع آخر، قال "أويغور" إن الدول ذات الأغلبية المسلمة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، تؤيد تطبيق الشريعة بنسبة وصلت إلى 74%.

الاستطلاع كان قد أجراه مركز بيو الأمريكي للأبحاث في أبريل 2013، وأظهر أن هناك نسبة كبيرة من المسلمين في 39 دولة يريدون تطبيق الشريعة الإسلامية، كما أن هناك تأييداً كبيراً للديمقراطية والحرية الدينية.

وقال إيغور: "إذا نظرنا إلى التصويت، نعلم من هو الأكثر عنفاً، وعرضة لما نسميه أحياناً إرهاباً، واستهدافاً متعمداً للمدنيين".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook