السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشورى» يناقش التوصية بتصحيح أوضاع المعينين على بند الساعات.. الاثنين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس

يحضر وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، جلسة مجلس الشورى العادية السادسة لأعمال السنة الرابعة من الدورة السادسة التي يعقدها المجلس يوم الثلاثاء المقبل، حيث يستمع المجلس لإيضاح من معاليه عن توجهات الوزارة وخططها الحالية والمستقبلية.

اضافة اعلان

كما يجيب على تساؤلات أعضاء المجلس واستفساراتهم وملحوظاتهم على تقرير الأداء السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية.

ويرحب مجلس الشورى باستقبال مقترحات المواطنين واستفساراتهم التي يرغبون عرضهـا على معالي وزير الشؤون الاجتماعية، وذلك على البريد الإلكترونـي الآتي: [email protected] أو على الفاكس رقم (0114413537) حتى موعد أقصاه يوم الاثنين الموافق 17 /3 / 1436هـ.

من جانب آخر يناقش مجلس الشورى في جلسته العادية الخامسة التي يعقدها يوم الاثنين المقبل تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن تقرير الأداء السنوي لوزارة الخدمة المدنية للعام المالي 1435 /1436هـ.

وقد أوصت اللجنة في تقريرها باحتساب خدمة الذين عملوا على البند (105) ممن ثبتوا على وظائف رسمية لأغراض التقاعد بعد حسم مستحقات التقاعد المترتبة عن تلك الفترة، وفي توصية أخرى طالبت اللجنة بتصحيح أوضاع من تم تعيينهم على بند الساعات وثبتوا على مراتب أقل من مؤهلاتهم العلمية.

وأكدت لجنة الإدارة والموارد البشرية أهمية متابعة تنفيذ الأمر الملكي القاضي بالموافقة على الخطة التفصيلية والجدول الزمني المتضمنة الحلول العاجلة قصيرة المدى والحلول المستقبلية لمعالجة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة.

ويصوت المجلس خلال هذه الجلسة على توصيات لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) للعام المالي 1434 / 1435هـ، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة.

ومن أبرز توصيات اللجنة التي سيصوت المجلس عليها المطالبة بالتنسيق مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لإعداد برامج تدريبية متخصصة تؤهل خريجيها للعمل في المدن الصناعية، كما طالبت في توصية أخرى بدراسة إنشاء مركز بحوث لتطوير الصناعات الوطنية ودعم قدراتها التسويقية والتنافسية.

وفي موضوع آخر يصوت مجلس الشورى خلال الجلسة على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الدفاع في المملكة ووزارة الدفاع في الجمهورية الفنلندية للتعاون في المجال الدفاعي وذلك بعد أن يستمع المجلس لتقرير لجنة الشؤون الأمنية.

ويتضمن جدول أعمال هذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة للعام المالي 1435/ 1436هـ، وتقرير اللجنة الصحية بشأن مقترح مشروع نظام المؤسسة العامة لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون المقدم من عضو المجلس الدكتورة سلوى الهزاع، وعضو المجلس السابق الدكتور ناصر الشهراني استناداً للمادة 23 من نظام المجلس.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook