الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شركة فرنسية تُسرِّح عاملَيْن مسلمَيْن ملتحيين بحجة «الإرهاب»

56794b1ec36188e3308b4574
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

سرحت شركة الأمن الفرنسية "سكيوريتاس"، المسؤولة عن الأمن في مطار باريس "أورلي"، اثنين من حراس الأمن المسلمين بسبب طول لحيتيهما الأمر الذي يسبب حالة من عدم الارتياح للمسافرين.

اضافة اعلان

وتنفي شركة الأمن الفرنسية هذه الاتهامات قائلة إنها أقالت الموظفين لأسباب مهنية وطبية، وجاءت التسريحات بعد اجتماع إدارة شركة الأمن بالموظفين المسلمين، ومطالبتهم بقص أو تخفيف لحاهم، وذلك بحسب صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية.

وامتثل معظم الموظفين لمطالب الشركة، إلا اثنين لم  يمتثلا وبدلا من ذلك قاما بتقديم شكوى تمييز في المعاملة، ليطردا بعد ذلك بأيام.

وفرضت شركات الأمن الفرنسية، ومنها "سكيوريتاس" قواعد صارمة بشأن المظهر الخارجي لعامليها لتبدد مخاوف المسافرين، وذلك بعد الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، والتي أودت بحياة 130 شخصا وخلفت 352 جريحا.

ويرى محامي الموظفين وجود انتهاك واضحة للقوانين في كلتا الحالتين، وقال: "اعتقد بأن التسريح تم بسبب اللحية، بالرغم من أن تسريحهم تم رسميا لأسباب أخرى... الشركات تستخدم التهديد الإرهابي ذريعة لمعاقبة، أو حتى تسريح العمال. ويمكن وصف ذلك بأنه مخالف للقانون والأنظمة المعمول بها في حالة الطوارئ".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook