الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير خارجية البحرين: دول "الخليجي" لا تخشى إلا الله ونحن مستعدون

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أوضح معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية بمملكة البحرين أن دول مجلس التعاون الخليجي لا تميل إلى استخدام الخيار العسكري في أي من قضاياها وأنها دول سلام تسعى إلى إشاعة الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة،وهذا نهج واضح لها في كل قضاياها ويشمل كذلك الوضع في الشقيقة سوريا.

اضافة اعلان

وأشار إلى أن دول المجلس تجري اتصالاتها مع كل دول العالم ومنها الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوربي من أجل ضمان وحدة وسلامة الشقيقة سوريا.

وبين معالي وزير خارجية مملكة البحرين رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في مؤتمر صحفي عقب انتهاء أعمال الدورة العادية 128 للمجلس التي عقدت في جدة اليوم أن موقف دول المجلس لم يتغير أو يتأثر من أي تصريحات صدرت خلال اليومين الماضيين، معتبرا أنها تصريحات لها تفسيرات مختلفة ومتعلقة بموضوع واحد وهو الأسلحة الكيميائية.

وقال:" إن الأمر لم يبدأ من اليوم الذي تعرضت له غوطة دمشق للهجوم الكيماوي وإنما منذ سنتين ونصف في درعا، فالمسألة لا تتعلق بسلاح واحد ولكنها تتعلق بالنزيف اليومي للشعب السوري، وندعو العالم لتحمل مسؤولياته تجاه وقف هذا النزيف وهى النقطة الرئيسية في هذه الموضوع ".

وفي رد حول تصريح وزير الخارجية الأمريكي أن بعض الدول العربية قد عرضت تمويل المجهود الحربي للضربة المتوقعة على سوريا، قال معاليه: "ليس لدول المجلس موقف من هذا التصريح وقد يكون وزير الخارجية الأمريكي قد تكلم عن دول معينة ولكن ليس هناك موقف موحد بنينا عليه أو اتفقنا عليه لم نبحث في هذا الشأن كدول للمجلس".

وحول التهديدات الإيرانية في حالة تنفيذ ضربة عسكرية على سوريا، أوضح معاليه أن دول المجلس لا تخشى إلا الله سبحانه وهناك وعي تام للأخطار ودول المجلس قد درست كل الاحتمالات ونحن مستعدون أتم الاستعداد.

وفي سؤال عن وجود خلافات بين دول المجلس من الوضع في مصر بين معاليه أن دول المجلس لا يوجد بينها خلاف لا في اجتماع اليوم أو أي اجتماعات سابقة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook