الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. أمانة مكة تكثف استعداداتها لاستقبال الأمطار المتوقعة

جانب من فرق العماله -(3)- --
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

خصصت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في الإدارة العامة للنظافة خدمة لأعمال الطوارئ تحسباً لهطول الأمطار المتوقعة على مكة المكرمة.

اضافة اعلان

وقال المهندس محمد بن عبدالرحمن المورقي مدير عام النظافة، إنَّ الأمانة كثفت عدد الفرق والمعدات المخصصة لإزالة مخلفات الأمطار، ومتابعة أماكن تجمعات المياه، بالتنسيق المسبق مع الجهات ذات العلاقة.

وأضاف تم الاستعداد بشكل مكثف ودعم الفِرق بأعداد كبيرة من العمال والمعدات مختلفة الأحجام والأشكال، ومراقبة الأحياء ومجاري الأودية والأحياء الجبلية، وتوزيع العمالة على البلديات الفرعية لمباشرة الأعمال الميدانية.

من جانبه، قال المهندس عاطف بن فيحان الحكمي مدير إدارة تشغيل ومتابعة النظافة إنه تم حصر وتحديد المواقع التي عادة ما تشهد تجمعاً في مياه الأمطار، وتم الرفع بها إلى الجهات المختصة لاتخاذ الاحتياطات اللازمة، كما تم تشكيل لجنة لدراسة تلك المواقع ومتابعتها بشكل مستمر، وأشار الحكمي إلى أن الأمانة وفرت عدداً من المعدات والآليات، منها (40) وايت شفط و(38) من طلمبات الشفط مختلفة الأحجام بالإضافة إلى عدد من الشيولات والبوبكات وغيرها.

وجهَّزت الأمانة عدداً من الفرق الفنية والهندسية لصيانة ونظافة شبكات تصريف السيول بمكة المكرمة، وتفقُّد عناصرها، حيث تضم مكة المكرمة والمشاعر المقدسة شبكات ضخمة لتصريف السيول، وهي عبارة عن قنوات تمتد تحت الأرض لمسافات تتجاوز 250 كيلومتراً لتشمل كل الأحياء والمخططات السكنية.

احد الاحياء الجبليه احد وايتات الشفط جانب من فرق العماله -(1)- -- جانب من فرق العماله -(2- جانب من فرق العماله -(3)- --

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook