السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إقرار الاستراتيجية الجديدة للصندوق الخيري الاجتماعي

SCF
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أقرّ مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي استراتيجية عمله برؤيته الجديدة ومسؤولياته النوعية، ضمن برامج تحوّل نشاطات الصندوق لتلامس حاجة المواطن الفعلية كمنصة ابتكار اجتماعي.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة الصندوق في مقره بالرياض، برئاسة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير الشؤون الاجتماعية ورئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري.

وأوضح الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي أن الاستراتيجية الجديدة للصندوق الخيري تضمنت تقديم الصندوق باعتباره منصة ابتكارية اجتماعية داعمة للجهات الخيرية، من خلال تسهيل تبادل المعلومات، والاستفادة من الابتكار الاجتماعي، وإيجاد شراكات مع المؤسسات المانحة، وتقديم قاعدة بيانات من الخبراء، يبرز فيها التجدد والتطوير لملامسة الحاجة الفعلية للمواطن ويعكس العمل التكاملي والنوعي.

من جهته أوضح مستشار الصندوق الخيري الاجتماعي عبدالمحسن العشري أن استراتيجية الصندوق ستقوم على مبدأ التمكين والبرامج النوعية والابتكارات اجتماعية وبناء الشراكات وتكوين قاعدة منصة بيانات وأيضاً مختبر للأبحاث الاجتماعية.

وبين العشري أن الصندوق الخيري سيعمل على توجه واضح ومسار محدد بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية ليعمل مع شريحة الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي والعمل على حلول مبتكرة بتنقلها من الضمان إلى الأمان ومن الاحتياج إلى الإنتاج.

ويأتي اعتماد الاستراتيجية الجديدة للصندوق كمبادرة مهمة في سياق إعادة تنظيم العمل الخيري في المملكة، والتي تقودها وزارة الشؤون الاجتماعية؛ لمؤسسة العمل الخيري، ومنع ازدواجية الأنشطة، وتحديد المسؤوليات، وتطبيق المزيد من إجراءات الحوكمة والشفافية والانتقال بكافة الأعمال من الرعوية إلى التنموية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook