الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جارديان» تفتح ملف تنامي منع مسلمي بريطانيا من السفر للولايات المتحدة

1416309523_content_thumb
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "جارديان" البريطانية: إن أسرة بريطانية مسلمة كانت في طريقها إلى "ديزني لاند" بالولايات المتحدة، مُنعت من الصعود على متن طائرة متجهة إلى لوس أنجلوس، من قِبل السلطات الأمريكية في أحد المطارات البريطانية، وسط مخاوف من رد أمريكي مبالغ فيه فيما يتعلق بالخوف من التهديد الإرهابي.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي وزارة الأمن الداخلي الأمريكيين لم يقدموا تفسيراً لرفض الولايات المتحدة السماح للأسرة المكونة من 11 فرداً الصعود على متن الطائرة، على الرغم من حصولهم على الموافقة عبر الإنترنت لرحلتهم التي كان مقرراً لها في 15 ديسمبر.

وتحدثت الصحيفة عن أن تلك الحادثة جذبت انتباه سياسيين بريطانيين بارزين، حذروا من تنامي أعداد المسلمين البريطانيين الممنوعين من دخول الولايات المتحدة دون أن يحصلوا على سبب هذا الاستبعاد.

وذكرت الصحيفة أن مساعدي رئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون" وعدوا بأنه سيفحص تلك القضية التي تتزامن مع تحذير منظمة إسلامية رائدة في الولايات المتحدة من أن المسلمين أصبحوا هدفا لزيادة غير مسبوقة في حوادث العنف والاعتداء.

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات المرشح الرئاسي الجمهوري الأمريكي "دونالد ترامب" التي طالب فيها بفرض حظر على دخول كل المسلمين للولايات المتحدة ساهمت كذلك في تويتر الأجواء.

ونقلت الصحيفة عن أحد أفراد الأسرة البريطانية الممنوعة من السفر أن الخطوط الجوية أخبرت الأسرة بأنها لن ترد لهم 13 ألفاً و340 دولاراً ثمن تذاكر الرحلة، وأُجبروا على إعادة كل شيء حصلوا عليه من تسوق مجاني في المطار قبل اصطحابهم خارجه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook