السبت، ١٥ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٣ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

حكم نهائي بحبس رجل أعمال احتال على مواطنين بـ 400 مليون ريال

حكم نهائي بحبس رجل أعمال احتال على مواطنين بـ 400 مليون ريال

تواصل – الرياض:

قضت محكمة التنفيذ في منطقة الرياض، في حكم غير قابل للاستئناف، بحبس رجل أعمال على ذمة مبالغ مالية لستة آلاف مواطن، بينهم خليجيون، بمبالغ تصل إلى 400 مليون ريال، تمثل مساهمات مالية، بعد أن وقَّع معهم عقوداً استثمارية للعمل في مشاريع عدة في كل من: الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة. أبرزها مشروع «مترو الرياض»، وأخرى مع شركات عن طريق استئجار معدات تملكها مؤسسته، بحسب “الحياة”.

وطالب عددٌ من المواطنين المتضررين من احتيال رجل أعمال لهم بمبلغ 400 مليون ريال، الجهات المختصة بإيقافه فوراً وعدم التساهل معه، ولاسيما أن هناك الكثير من المستندات المالية التي وقَّعها المتهم والتي صدرت على ضوئها أحكام بسجنه حتى يسلِّم المبالغ المسجلة في تلك السندات.

يشار إلى أن المتهم لم يُقبض عليه إلى الآن، على رغم صدور الأمر القضائي المتضمن سجنه لتسديد مبلغ مالي لأحد المستثمرين ضمن الأحكام التي صدرت لعدد من المواطنين، إضافة إلى مماطلته في تنفيذ طلبات قاضي المحكمة المتضمنة منحه مهلة لتقديم قوائم حقيقية، وصحيحة بأسماء المساهمين معه، والمبالغ المالية.

ابو نوف

لابد التشهير

البراء

لابد ان يكونوا عبره لغيرهم

ابو حمد

حسبي الله ونعم الوكيل

متضرر من شركة الذياب

عليه اوامر قبض من محكمه التنفيذ والمحكمه الجزائيه ولم يتفذ !!!!. يتعذر بفتح حساباته وسجلاته..والقاضي يستطيع فتحهم..والان حطوا جلسات لاكثر من 7000. متضرر

علي بن محمد

ومن هالمحتال عشان نعمل حسابنا

متضرر مجموعة الذياب

اسمه محمد صالح الذياب شف هنا #مستثمرين_مجموعة_الذياب

عبدالله -

حسبي الله وكفى بالله حسيبا، نتمنى من الحكومه ممثله بالقضا ان يتم العمل على استرداد اموال المستثمرين من المتهم والاسراع بذالك فضلا ليس امرا. فالقضيه لها اكثر من سنه بين المحاكم.

عبدالله -

حسبنا الله وكفى بالله حسيبا. يجب على الحكومه ممثله بالقضا فضلا ليس امر ان يتم استرجاع حقوق المستثمرين ، حيث ان القضيه لها اكثر من سنه وحقوق المستثمرين لم يتم اخذها!

مسافر

حسبي الله ونعم الوكيل سودالله وجهك يسروق

الاسد

سود الله وجهك سروق

Abu Shahad

وليس الله بغافل عما يعمل الظالمون . فالله يمهل ولايهمل وأخذه عزيز مقتدر . فاأملنا بالله كبير ثم بملكنا سلمان ملك الحزم العزم .

MoAz

هذا يجب ان تحجز املاكه المنقولة وغير المنقولة .وتباع بالعلن وتوقيف كل اعماله ومشاريعه وتفويض لجنة من المختصين للقيام بذلك ويحكم عشرين عاما بعد ان يسدد ليكون عبرة لكل محتال يتسبب في الفوضى والتجمعات

MoAz

ليس له الا السجن وحجز ممتلكاته وممتلكات شركائه وبيعها في العلن وتوزيعها على المستثمرين حسب الية يضعها القضاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *