الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قائد شرطة هندي: الإقصاء والاعتقالات العشوائية للمسلمين تقود للتطرف

anurag-sharma
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

حذَّر "أنوراج شارما" قائد شرطة ولاية "تيلانجانا" الهندية من أن الاعتقالات العشوائية للشباب المسلم في بلاده تقود إلى التطرف، مضيفاً أن هناك شعوراً بين المسلمين بالغرفة في الهند؛ لأن الفوائد الاقتصادية والاجتماعية لم تصل إليهم.

اضافة اعلان

وأشارت صحيفة "ذا إنديان إكسبرس" إلى أن الإقصاء الاجتماعي والاقتصادي للمسلمين والاعتقالات العشوائية للشباب المسلم بعد وقوع هجوم إرهابي يقود للتطرف بين الأقليات.

وأضافت "الصحيفة" أن تلك الفكرة كانت هي السائدة خلال مناقشات جرت بشأن التطرف في مؤتمر المديرين العموميين للشرطة الأحد الماضي بالهند.

وتحدثت "الصحيفة" عن أنه كانت هناك 10 مشاريع مقدمة خلال المؤتمر السنوي المنظم من قبل الاستخبارات الهندية حول مختلف جوانب الأمن الداخلي، إلا أن ما تعلق بالتطرف، والذي قدم من قبل "شارما" كان الأبرز من حيث المحتوى.

ووفقاً لمصادر، فإن "شارما" تحدث عن أن هناك إحساساً بالغربة بين المسلمين؛ لأن الفوائد الاجتماعية والاقتصادية المتوقعة لم تصل إليهم.

وسلَّط "شارما" الضوء على كيف أن المناطق التي تسكنها الأقليات المحرومة بشكل عام من الخدمات المدنية، فضلاً عن أن ندرة الفرص الاقتصادية أصبحت عرضة للتطرف.

ودعم "شارما" رأيه المتعلق بكيف أن الاعتقالات العشوائية للشباب المسلم قادت للتطرف، من خلال التذكير بتفجيرات مسجد مكة في حيدر أباد عام 2007م، واعتقال الشرطة لشباب مسلم عقب وقوع التفجيرات، ليتضح بعد ذلك أنهم أبرياء وأن الانفجار نفذته جماعات هندوسية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook