الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مقاطعة أمريكية ترفض استقبال اللاجئين السوريين بحجة «التصدي للغزو»

1York County County Syrian refugees demonstrator
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "هيرالد أون لاين" الإلكترونية الأمريكية: إن مجلس مقاطعة "يورك" صوت، أمس، لصالح معارضة توطين اللاجئين السوريين الفارين من الحرب.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن مجلس المقاطعة صوت بموافقة 4 أعضاء مقابل رفض 3 على مقترح من قبل حاكم جنوب كاليفورنيا يرفض توطين اللاجئين السوريين في الولاية؛ بحجة الخوف من تسلل إرهابيين للولايات المتحدة وسطهم.

وأضافت "الصحيفة" أن التصويت يهدف لوقف توطين 10 آلاف شخص من المقرر وصولهم للولايات المتحدة خلال العام القادم، وذكرت "الصحيفة" أن المقترح جاء بعد أسابيع من النقاش العام.

وتحدثت عن أن المقترح يطلب من "نيكي هالي" حاكم جنوب كاليفورنيا الاستمرار في معارضة توطين اللاجئين في جنوب كاليفورنيا حتى يحين الوقت لاتخاذ تدابير السلامة المناسبة.

وذكرت "الصحيفة" أن أعضاء مجلس المقاطعة على الجانبين المؤيد والمعارض اعترفوا بمحدودية سلطاتهم فيما يتعلق بمعارضة المقاطعة لبرنامج التوطين بالولايات المتحدة،  فعلى الرغم من دعوة حاكم الولاية بعدم إرسال اللاجئين إلى ولايته، إلا أن سوريين اثنين تم توطينهما بدون إطلاع مكتب حاكم الولايات، وهناك توقعات بإمكانية إرسال مزيد من اللاجئين السوريين إلى الولاية.

ونشرت "الصحيفة" صورة لأحد المواطنين الأمريكيين خارج مبنى المقاطعة، أمس، يرفع خلالها لافتتين مكتوباً على واحدة منهما: "أوقفوا الغزو الإسلامي ليورك".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook