الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس «الهلال الأحمر»: لم نتمكن من التواصل مع عشرات المعتقلين السعوديين منذ 6 أشهر

سجناء
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

نوه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي, بالجهود التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب والهلال الأحمر ، وأن أعمال اللجنة محل تقدير من خلال توفير المزيد من الدعم للعمل الإنساني في المنطقة.

اضافة اعلان

وطالب سمو رئيس الهيئة, اللجنة بمزيد من العمل والضغط المتواصل الذي يخدم القضايا الإنسانية في المنطقة بشكل عام ، خصوصاً فيما يتعلق بملف تبادل السجناء بين دول المنطقة وقضاء بقية فترة الحكم في بلدانهم ليتمكن ذووهم من زيارتهم حتى انتهاء فترة سجنهم.

وقال سموه: " نعلم أن هناك الكثير من المعوقات في هذا المسار ونحن نقدر العمل القائم لتجاوزها ولكن هذا لا يمنع من إجراء مزيد من الحوارات والاجتماعات والضغط مع دول المنطقة لحل الإشكاليات الموجودة فيما يتعلق بقضايا المعتقلين".

وأشار سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز إلى أن الجهود الحالية بحاجة لمزيد من الحلول العملية من خلال طرق جميع الأبواب للوصول لنتائج ملموسة سواءً بشأن تبادل المعتقلين مع دول المنطقة، أو على الأقل تعزيز الشفافية حول مواقع السجناء والإجراءات الرسمية بخصوصهم وضمان تلقيهم المعاملة القانونية والإنسانية المكفولة لهم وفق القوانين الدولية المرتبطة بهذا الشأن.

وأضاف أن هناك عشرات المعتقلين السعوديين خارج المملكة لم تتمكن الهيئة مع عوائلهم من الوصول لهم أو إيصال رسائل ذويهم أو استقبال رسائلهم منذ أكثر من ستة أشهر وهو ما تسعى الهيئة لحله", مؤكداً حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ,على إنهاء معاناة المعتقلين السعوديين خارج المملكة من خلال تواصل ذويهم وإعادتهم للمملكة.

جاء ذلك خلال استقبال سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز, يوم أمس في مكتبه بالهيئة رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر موريير والوفد المرافق له .

وجرى خلال المقابلة تباحث الموضوعات المشتركة بين الطرفين من خلال طرح قضايا عدة متعلقة بالمنطقة وبأعمال البعثة في الشرق الأوسط.

من جهة ثانية قال رئيس البعثة الإقليمية, " إن البعثة تعمل على جميع الحلول من خلال عقد مباحثات عدة مع الأطراف المعنية بالمنطقة للخروج بحلول أمام التحديات القائمة لتحقيق الأهداف المشتركة.

كما تباحث الطرفان تعزيز التعاون المشترك خصوصاً في تبادل الخبرات والتدريب المشترك على أرض الواقع من خلال تعزيز معارف ومهارات فريق قلب السعودية التابع لهيئة الهلال الأحمر السعودي.

وفي ختام المقابلة قدم رئيس البعثة شكره لسمو رئيس الهيئة وفريق العمل للتعاون المستمر .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook