الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

14 شاباً سعودياً يديرون أعمال السباكة في كبرى القطاعات الحكومية والخاصة

هوداني يعيد إصلاح إحدى المواد الصحية لجهاز ضخ المياه
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – عبدالرحمن المغيرة:

جسد 14 شاباً سعودياً العمل المهني في تخصص التمديدات الصحية (السباكة)، بعد أن التحقوا ببرامج مهنية في المعهد المهني بالرياض، تلقوا على إثرها تطبيقات عملية في كبرى شركات القطاع الخاص أثناء دراستهم.

اضافة اعلان

وعزز الشباب التطبيق العملي، بالممارسة الفعلية، بعد أن انخرطوا في أعمال التمديدات الصحية في قطاعات حكومية وخاصة متفرقة، أداروا خلالها العمل في تلك المواقع بكل جدارة واقتدار، وفقاً لبيان لصندوق الموارد البشرية "هدف".

الالتزام والانضباطية، رسمت مستقبل هؤلاء الشباب وظيفياً، ليبلغوا مكانة وظيفية تتماشى مع مؤهلهم المهني في مثل هذا التخصص، إذ لم يكن للاعتبارات المجتمعية مكاناً في مفهومهم للعمل، ما ضاعف من إنتاجيتهم ونمى لديهم روح المبادرة وطور مهاراتهم المهنية والقيادية.

الاستمرار في تطوير الذات والمهارة المهنية، كان سبيل هؤلاء الشباب لمزاولتهم المهنة، حيث كان من بين من التحق من هؤلاء الشباب بدورات متخصصة على رأس العمل إبراهيم هوداني (26 عاماً)، وذلك بعد انضمامه للعمل في إحدى الكليات التابعة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بهدف تنمية مهارته والتزود بالمعرفة والاطلاع في مثل هذا النوع من المهن.

في هذا الشأن تحدث هوداني عن تجربة العملية في هذه المهنة، بشيء من الأمل يصحبه التفاؤلُ قائلاً: "هذه المهنة أكسبتني احترام المجتمع، الذي بات يستشعر أهمية هذه المهن في الحياة اليومية، لا سيما وأنها من المهن ذات العائد المادي الباهظ، كما أنها أصبحت من الضرورات الأساسية لتعلمها وتطبيقها وممارستها عملياً، فالمباني الشاهقة لا يستقيم بناؤها دون أعمال التمديدات الصحية".

فهذه السواعد يعتريها أمل وطموح، لتأسيس مشروعات خاصة إلى جانب عملهم اليومي في تلك الجهات، فها هو هوداني بدأ يقلب أوراقه في تأسيس مشروعه الخاص، من حيث الجدوى والعائد المادي عليه وعلى من يعول، تحقيقاً للاستفادة من هذه المهنة.

5 (20) وهنا يقوم بربط حلقة التمديدات الصحية يبدأ يومه بتفقد أعمال السباكه في المنشأة التي يعمل بها هوداني يعيد إصلاح إحدى المواد الصحية لجهاز ضخ المياه

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook