الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حملة توضح الخطوات الواجب اتباعها لاستيراد «السيارات المستعملة»

567923baf0949
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

حددت الحملة التوعوية باستيراد السيارات المستعملة للمواطنين ومستوردي السيارات، الخطوات الواجب اتباعها حين الرغبة في استيراد هذه السيارات.

اضافة اعلان

ونبهت الحملة إلى الخطوة الأولى التي تتمثل في الاستعلام عن بيانات السيارة قبل الاستيراد عن طريق موقع www.sls.gov.sa

ثم طلب شهادة مطابقة باستخدام نفس الموقع، بعدها يتم بشكل إلى إصدار الشهادة للسيارات المطابقة، ثم ينهي المستورد سواء فرد أو مؤسسات إجراءات الاستيراد، وحين وصول السيارة إلى إحدى المنافذ للمملكة يتم استخراج لوحات مؤقتة ومن ثم تقوم الجمارك السعودية بإحالة السيارة إلى إحدى المختبرات المحلية لفحصها والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية ومن أهمها مطابقتها لمعيار كفاءة الوقود في المركبات، وحين اجتياز الفحص والتحقق من بيانات السيارة يتم استخراج البطاقة الجمركية للسيارة.

وأكدت الحملة أن وجود شهادة مطابقة لمعيار اقتصاد الوقود لا يغني عن المتطلبات الأخرى لاستيراد السيارات المستعملة ومنها أن لا يكون عمر السيارة قد تجاوز خمس سنوات، وأن لا تكون السيارة تالفة أو تعرضت لحوادث غرق أو حريق أو تصادم أو انقلاب.. الخ، كما لا يسمح باستيراد السيارات التي كانت تستعمل كسيارات أجرة أو تأجير أو للشرطة.

يذكر أن الحملة التوعوية باستيراد السيارات المستعملة تهدف إلى التعريف بوجوب التأكد من مطابقة السيارة المستعملة التي يرغب في استيرادها لمعايير اقتصاد لوقود، لا سيما مع اقتراب تطبيق اللائحة الفنية السعودية لمعيار اقتصاد الوقود للمركبات الخفيفة المضافة إلى المملكة العربية السعودية ابتداء من 1 يناير 2016م.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook