الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

20 مليار دولار استثمارات عقارية في الخليج بحلول 2020

15
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أظهرت دراسة صدرت الاثنين في دبي أن: "دول الخليج ستشهد تشييد مشروعات عقارية وسياحية تزيد كلفتها على 20 مليار دولار بحلول الأعوام الأربعة المقبلة".

اضافة اعلان

وذكرت الدراسة التي أعدتها شركة متخصصة في الأبحاث، أن: "سوق العقارات والإنشاءات في الخليج يعيش وضعاً ممتازاً"، مشيرةً إلى أن: "التوسع العقاري مستمر لاستيعاب الزيادة السكانية في دول الخليج، في ظل أحدث الإحصاءات التي تُشير إلى وصول عدد سكان الخليج إلى 57 مليون نسمة".

وعلق المستثمر العقاري محمد معتز الخياط أن: "حركة التشييد العقاري تشهد انتعاشاً قوياً في دول الخليج، لاستيعاب تدفق العمالة الوافدة، ومواكبة الارتفاع الكبير لحركة السياحة، إلى جانب استيعاب النمو السكاني في دول الخليج"، وفقاً لـ"فرانس برس".

وتابع "الخياط" أن: "بناء المزيد من المشاريع الجديدة الضخمة والمتوسطة سيُساعد على تدعيم قطاع المقاولات الذي يعيش ازدهاراً حقيقياً الآن؛ ما يقدم مساهمة كبيرة في التنمية والاقتصاد الخليجي، وبما ينعكس إيجاباً على مختلف نواحي الحياة في الخليج".

من جانبه، قال الخبير العقاري أحمد يوسف: إن أحدث الدراسات المتخصصة في إدارة العقارات، تشير إلى ارتفاع حركة الإنشاء العقاري في الخليج بنسبة تصل إلى 60% في السنوات السبع المقبلة، لتستوعب النمو السكاني، الذي يرتفع بمعدل سنوي مركب نسبته 2.5%".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook