الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. قرية من القمامة في قلب باريس

4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تشتهر العاصمة الفرنسية باريس بأنها واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، ولطالما صنفت بأنها عاصمة الأناقة والجمال، إلا أن ذلك لا يمنع أن تجد فيها بعض الأحياء الفقيرة التي يعيش سكانها ضمن منازل بدائية محرومة من أبسط مقومات الحياة.

اضافة اعلان

وعند زيارة قرية "روما" التي أقامها الغجر في باريس، ستجد نفسك بين أكوام من القمامة والخردة، في مشهد صادم، لا يتناسب مع سمعة المدينة الراقية، فالبيوت المتلاصقة مصنوعة من الخشب وما تيسر للسكان من مواد بسيطة، ويبدو مظهرها كأنها هاربة من إحدى المدن الأشد فقراً في العالم.

الأطفال يلعبون بين المنازل المغطاة بالقماش المشمع، في الوقت الذي يمارس ذووهم حياتهم اليومية البائسة في المخيم الذي أقيم على خط سكة حديدية مهجورة، بالقرب من الطريق الدائري في واحدة من أرقى المدن الأوروبية وفقاً لموقع "24" الإماراتي.

وتضم القرية مهاجرين غجراً من عدة دول في الاتحاد الأوروبي، مثل رومانيا وبلغاريا، وكان هؤلاء المهاجرون مثار جدل في فرنسا خلال العقد الماضي على الأقل بحسب ما ذكرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

ووصف العديد من السياسيين الفرنسيين، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء الاشتراكي مانويل فالس المهاجرين الغجر بأنهم "الأجانب الذين لا يمكن دمجهم بطريقة الحياة الفرنسية الحديثة".

وواصل "فالس" السياسية التي بدأت في عهد الرئيس السابق نيكولا ساركوزي في هدم مخيمات الغجر، وترحيل أكبر عدد من القاطنين فيها بأسرع وقت ممكن.

إلا أن ذلك أثار احتجاجات العديد من جماعات ومنظمات حقوق الإنسان، بما في ذلك منظمة العفو الدولية، والتي أشارت إلى أن معظم الغجر في فرنسا قدموا من دول الاتحاد الأوروبي؛ مما يمنحهم الحق بالعمل والإقامة في فرنسا.

2 (21) 3 (16) 4 (6)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook