الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غياب ذوي الاحتياجات الخاصة عن برنامج «التحول الوطني» يثير تساؤلاتهم

d717accf89a7477081aee21b4257ebda
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالهادي السبيعي:

تساءل اختصاصيون وبعضٌ من ذوي الاحتياجات الخاصة عن عدم دعوتهم لحضور برنامج التحول الوطني، والذي يهدف للاطلاع على أهداف ومبادرات برنامج التحول الوطني والاستماع لآراء المختصين والمعنيين حول المكونات الأساسية للبرنامج.

اضافة اعلان

ووجه المهتم بشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة يحيى السميري تساؤلاً عبر حسابه بتويتر لمتابعيه بتغريدة قال فيها: سؤال لذوي وذوات الإعاقة وأسرهم هل حضر منكم أو وصلتكم دعوة لحضور برنامج التحول الوطني؟

وتفاعل مع السؤال الكثير من المختصين وذوي الإعاقة، فرداً على السؤال قال عبدالله بن سعيد ‏عضو الهيئة الاستشارية في مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن محمد وعضو مؤسس لجمعية صعوبات التعلم وعضو مجلس إدارة جمعية حركية سابقاً بتغريدة مفادها: لم نحضر ولم توجه لنا دعوة.

كما غرد تجاوباً مع تغريدة السميري، المدرب لمهارات التعامل مع ذوي الإعاقة خالد الهاجري: لم نحضر لا أنا ولا كل من أعرفهم من ذوي الإعاقة أو أسرهم ولم توجه لي أو لهم أي دعوة، وقال فواز بن محمد الدخيل ‏رئيس إرادة للمعاقين وأخصائي تنمية بشرية ومسؤولية مجتمعية لنظم الإعاقة ومؤسس التدريب لمهارات فن التعامل مع المعاقين ومدرب الدوائر الحكومية لهذا الفن بقطر لعام ٢٠١٨ بتغريدته: لم يُستدعَ أحد ولم يبلغنا أحد عنه رغم تخصصنا كأخصائيين لنظم وقانونيين وخدمات الإعاقة، وقال أيضاً المدير العام لجمعية المكفوفين بمدينة الرياض محمد الشويمان من خلال تغريدته: لا ولم توجه دعوة.

وتفاعلت عضوة الشورى الدكتور حمدة العنزي مع تغريدة السميري حيث ردت بتغريدتها: عرضت في المحورين اللذيْن شاركت بهما: محور الحماية الاجتماعية ومحور الرياضة احتياجات ذوي الإعاقة اعتماداً على خبرتي في هذا المجال.

جدير بالذكر أن من أهداف برنامج التحول الوطني هو مضاعفة قدرات الاقتصاد الوطني في مختلف جوانبه وإطلاق حزمة من الإصلاحات الاقتصادية والتنموية، تضمنت عدداً من المحاور بينها محور المجتمع ويشمل الإسكان، والترفيه والرياضة والثقافة، والتعليم والهوية الوطنية، والتدريب والتأهيل والتوظيف، والرعاية الصحية، وبيئة العيش والنقل والبنية التحتية، والعدل والحماية الاجتماعية وتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني، والحج والعمرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook