الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشورى» يصوِّت الثلاثاء على معالجة العجز النقدي في التقاعد العسكري

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

يستكمل مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثالثة لأعمال السنة الرابعة من دورته السادسة التي يعقدها المجلس يوم الاثنين القادم، النظر في عدة توصيات إضافية قدمها عدد من الأعضاء تجاه التقرير السنوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي للعام المالي 1435 / 1436هـ، وذلك بعد أن صوت المجلس في جلسة سابقة على توصيات اللجنة الصحية بشأن التقرير، إثر استماع المجلس لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة تقرير هيئة الهلال الأحمر في جلسة سابقة.

اضافة اعلان

ويصوّت المجلس خلال الجلسة على توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن تقرير الأداء السنوي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للعام المالي 1435 / 1436هـ، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء ومقترحات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة.

كما يصوت المجلس على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطرق بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والجمعية الإسبانية للطرق، وذلك بعد أن يستمع المجلس لتقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشان مشروع مذكرة التفاهم.

ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط العربية السعودية للعام المالي 1435 / 1436هـ، الذي طالبت فيه اللجنة بالتأكد من صلاحية مكونات مقصورة الركاب من أجهزة ومقاعد وغيرها من فاعلية إجراءات الصيانة الدورية والوقائية لها، كما طالبت بإيجاد البدائل المناسبة للمسافرين الذين تتأخر رحلاتهم المتواصلة وتخصيص موظفين مؤهلين لخدمتهم.

ومن الموضوعات المدرجة على أعمال الجلسة تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة للعام المالي 1435 / 1436هـ، وتقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن تقرير الأداء السنوي لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية للعام المالي 1435 / 1436هـ.

ومن الموضوعات التي سيصوت عليها المجلس في هذه الجلسة مقترح تعديل عدد من مواد نظام رعاية المعوقين المقدم من عدد من أعضاء المجلس استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن ما طرحه الأعضاء من مقترحات وملحوظات أثناء مناقشة الموضوع في جلسة سابقة.

ويناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الرابعة التي يعقدها يوم الثلاثاء القادم تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي 1435 / 1436هـ.

وقد طالبت اللجنة في إحدى توصياتها التي قدمتها في تقريرها بتكليف جهة محايدة لإجراء دراسة تقويمية سنوية لرصد مؤهلات الباحثين عن عمل والمستفيدين من إعانة حافز والذين يواجهون صعوبة في الحصول على عمل، وتوافق مخرجات البرامج التدريبية مع ما أنفق عليها، ومدى استقرار الموظفين في أعمالهم بعد تعيينهم من الصندوق.

كما طالبت اللجنة بأن يوجه الصندوق برامج تحفيزية بما يتناسب مع معدلات البطالة في مناطق المملكة المختلفة لإتاحة فرص وظيفية أكبر للباحثين والباحثات عن عمل في مناطق إقامتهم.

كما يناقش المجلس تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن تقرير الأداء السنوي لدارة الملك عبدالعزيز للعام المالي 1435 / 1436هـ.

ويصوت مجلس الشورى في هذه الجلسة على توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي لديوان المظالم للعام المالي 1435 / 1436هـ، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه الأعضاء من ملحوظات واستفسارات أثناء مناقشة التقرير في جلسة ماضية، كما يصوت المجلس على توصيات اللجنة المالية بشان تقرير الأداء السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد للعام المالي 1435 / 1436هـ، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه الأعضاء من ملحوظات أثناء مناقشة التقرير في جلسة ماضية.

وفي موضوع آخر يصوت المجلس في هذه الجلسة على مشروع نظام تنمية الابتكارات المقترح من عضوي المجلس الدكتور حامد الشراري والدكتور عبد العزيز الحرقان استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن ما أبداه الأعضاء من استفسارات وملحوظات أثناء مناقشة المقترح في جلسة ماضية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook