الخميس، ٣ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

اختتام تصفيات مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن بين طلاب منطقة الرياض

اختتام تصفيات مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن بين طلاب منطقة الرياض

تواصل – عبدالرحمن المغيرة:
اختُتمت بمقر الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض التصفياتُ النهائية لمسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الثامنة عشرة بين طلاب منطقة الرياض.
شارك في تحكيم المسابقة كلٌّ من رئيس اللجنة من الجمعية الشيخ محمد بن خضر الغامدي، ومن جامعة الملك سعود الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن مقبل الشمري، والشيخ يوسف بن سعيد الدوسري، والشيخ صابر بن سليمان عبدالحكم، ومن إدارة التعليم بمنطقة الرياض الشيخ عادل بن عبدالرحمن السنيد.
وتنافس في التصفيات النهائية للمسابقة 30 حافظاً، يمثلون كلاًّ من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض، والإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض وعدداً من الجامعات بمنطقة الرياض، والجمعيات الخيرية لتحفيظ في محافظات ومراكز منطقة الرياض البالغ عددها (30) جمعية تحفيظ وذلك لتحديد الطلاب الفائزين والمتأهلين عن منطقة الرياض في فروع المسابقة الخمسة، والذين سيشاركون بإذن الله تعالى في المسابقة على مستوى المملكة والمزمع إقامتها في منطقة الرياض من 17 -19 / 6 / 1437 هـ بمشاركة 13 منطقة من مناطق المملكة.
ويتنافس الطلاب لبلوغ مرحلة التصفيات النهائية، على إثرها سوف يتم رفع أسماء الفائزين للأمانة العامة للمسابقة بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لخوض مرحلة التصفيات النهائية.
يذكر أن مسابقة الملك سلمان بن عبدالعزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات شهدت انطلاقتها قبل 18 عاماً وأسهمت في تخريج عدد من الحافظين والحافظات الذين يمثلون المملكة في السابقات الدولية وحققوا خلالها مراكز متقدمة ومشرفة تعكس اهتمام وعناية حكومة خادم الحرمين الشريفين بالقرآن الكريم.

4 1 2 3

خالد

الله يوفقهم ويبارك فيهم.. وينفعنا بالقرآن ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *