الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«نسائي تحفيظ الرياض» يؤهل 73 مقرئة

(إعلان 1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – هياء الدكان:

أنهى مكتب الإشراف النسائي بشؤون المدارس النسائية في جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمدينة الرياض، أمس الخميس، فعاليات (الدورات التأصيلية في علم القراءات) التي انطلقت مطلع الأسبوع الجاري بمقر المكتب بحي الربوة، وذلك ضمن برنامج رخصة الإقراء في الجمعية.

اضافة اعلان

استهدفت الدورات المقرئات في مدينة الرياض، وبدأت بدورة (توجيه القراءات) التي استنفدت 3 أيام تدريبية، قدم خلالها فضيلة المقرئ الشيخ فؤاد بن جابر بن عبدالسلام - مقرئ القراءات الأربع عشرة، المشرف التعليمي بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالطائف، المتعاون بقسم القراءات بجامعة أم القرى - شرحاً من كتاب طلائع البشر، عرّف فيه بعلم التوجيه ونشأته وأشهر مؤلفاته، ومذاهب العلماء في توجيه القراءات وموقفهم منها، كما جرى خلال الدورة دراسة توجيه سورة الفاتحة والبقرة وآل عمران بأسلوب ميسر مفيد.

وفي السياق نفسه، قدمت الأستاذة المقرئة مريم بنت غالب المخلافي - مقرئة القراءات الأربع عشرة، مديرة معهد الشيماء التعليمي لإعداد معلمات القرآن الكريم بمكة المكرمة والمتعاونة بقسم القراءات بجامعة أم القرى - دورة (الرسم والضبط) في ثلاثة أيام تدريبية منفصلة، قدمت فيها شرحاً من كتاب (الميسر في علم رسم المصحف وضبطه).

جرى خلال الدورة التعريف بأصول رسم المصحف، وبيان قواعده، وتفسير ظواهره، وعرض المذاهب والأقوال حول مسائله ومراجعه، كما أجابت المدربة عن تساؤلات المقرئات.

وقد حصلت المقرئات على شهادات حضور من مكتب الإشراف النسائي في نهاية كل دورة.

من جانبها عبرت مديرة مكتب الإشراف النسائي منيرة بنت فهد الجوير عن سعادتها بالإقبال الكبير والتفاعل الملموس الذي شهدته الدورات، والذي كشف عنه الحضور اللافت، والمشاركات المتميزة للمقرئات؛ إذ بلغ عددهن ٧٣ مقرئة، سائلة المولى جلّ وعلا أن يعمّ بنفعهن الإسلام والمسلمين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook