الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. مروحية تركية تنقذ طفلاً سورياً من مصير «إيلان كردي»

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أنقذ خفر السواحل التركي طفلاً سورياً يبلغ من العمر 3 سنوات من الغرق، بعد أن غمرت المياه القارب الذي كان يحمله رفقة لاجئين آخرين، وهم يحاولون العبور إلى جزيرة كوس اليونانية عبر بحر إيجة، انطلاقاً من السواحل التركية.

اضافة اعلان

وخرجت قوات خفر السواحل التركية في عملية بحث، بعد أن تبلغت بإخبارية تفيد بركوب لاجئين قارباً للانتقال إلى اليونان، قبل أن تغمره المياه وسط البحر، بحسب ما نشره موقع aheber التركي.

ويضيف "الموقع" أن غرق القارب الذي كان يحمل 50 لاجئاً، تصادف ووجود سفينة تجارية على مقربة منه، لتنقذ راكبيه من موت محقق، غير أن الطفل ذا الأعوام الثلاثة سقط من حضن أمه إلى الماء أثناء محاولتها صعود السفينة.

وتدخل طاقم طائرة هيلكوبتر تابعة لخفر السواحل التركي لإنقاذ الطفل بعد قضائه 10 دقائق فوق الماء، بمساعدة سترة النجاة التي كان يلبسها.

وقال دمير كيران، ضابط برتبة رقيب في خفر السواحل التركي، منقذ الطفل، إنه تم الاستعانة بحبل من أجل حمله من البحر، بعد أن نزل هو وسبح مسافة حتى بلغ موضعه.

وأضاف "كيران" عن الطفل السوري بعد إنقاذه، أنه: "بعد 5 دقائق من إخراجه من الماء، عاد إلى وعيه وبدأ يبتسم"، مشيراً إلى تسليمه بعدها في مطار "كوجا سيد"، بمدينة باليكإسير (جنوب مرمرة)، بصحة جيدة بعد نقله إلى المستشفى.

يذكر أن الطفل "آلان كردي" الذي لم يتجاوز الثالثة من العمر، مات غرقاً وصعقت صورته على شاطئ تركي ضمير العالم، بعد أن وجده شرطي تركي، حيث كان برفقة والديه وأخيه فيما كانوا يحاولون الوصول إلى اليونان بواسطة قارب صغير انطلق من سواحل تركيا وهو محمل باللاجئين السوريين الهاربين من جحيم الحرب الأهلية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook