السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الخطوط الكويتية تُعلق رحلاتها بين نيويورك ولندن لرفضها نقل ركاب صهاينة

Screenshot_8
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قالت السلطات الأمريكية، أمس الأربعاء، إن شركة الخطوط الجوية الكويتية قررت تعليق رحلاتها بين نيويورك ولندن؛ لأنها ترفض نقل ركاب صهاينة على متن طائراتها.

اضافة اعلان

وأرسلت وزارة النقل الأمريكية في سبتمبر رسالة إلى شركة الخطوط الكويتية تطلب منها وضع حد للتمييز الذي يتعرض له الركاب الصهاينة.

وأوضحت هذه الرسالة خصوصاً أنه "باختيارها العمل على خط جوي بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، تستفيد "كويت إيرلاينز" من تسهيلات وفرص تقدمها الولايات المتحدة ويجب أن تحترم قوانينها التي تمنع أي تمييز غير منطقي في نشاطتها بالنقل الجوي"، بحسب "فرانس برس".

وأكدت متحدثة باسم وزارة النقل الأمريكية الأربعاء أنه بعد هذه الرسالة أبلغت شركة "كويت إيرلاينز" السلطات الأمريكية بقرارها تعليق العمل بين المدينتين.

وتعود القضية إلى رفض شركة الخطوط الكويتية إصدار بطاقة سفر للصهيوني الداد غات في العام 2013، بموجب نظام الحجز في الشركة والذي يقضي بعدم إصدار أية بطاقة سفر لمن يحمل جواز سفر عبريًّا.

وبعد أن اتصلت الشركات الأمريكية بالشركة الكويتية قالت هذه الأخيرة أنها تخضع للقانون الكويتي الذي يمنع أية علاقة تجارية مع كيانات أو أشخاص يقطنون في الكيان الصهيوني أو يحملون جنسيته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook