الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تحفيظ الرياض» تطلق «وقف القرآن» بمكة.. صدقة جارية عن «الحمودي»

حمودي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

( تحديث 2 )

 

تواصل - الرياض:

اضافة اعلان

أطلقت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض دعواتها لأهل الخير والميسورين للمساهمة في إنشاء وقف القرآن بمكة المكرمة على سبيل الصدقة الجارية عن الشيخ صالح بن محمد الحمودي، رحمه الله.

وجاءت دعوة الجمعية للمساهمة في إنشاء الوقف؛ استجابة لرغبة محبي الشيخ، ووفاءً من الجمعية تجاه الداعية الفقيد، رحمه الله.

حمودي


 

( تحديث 1 )

«حسن القعود» يكشف لـ«تواصل» آخر كلمات «الحمودي» قبيل وفاته

تواصل - خالد الغفيري:

كشف الداعية المعروف الشيخ حسن القعود عن رفيق دربه الشيخ صالح الحمودي الذي وافته المنية مساء اليوم الثلاثاء، أن الشيخ أسهم في آخر رحلاته الدعوية في نطق ما يزيد على 120 شخصاً للشهادتين.

وقال القعود لـ"تواصل": "صحبت الشيخ الحمودي في أكثر من 30 رحلة دعوية، وكنا منذ أن نركب الطائرة أو السيارة يبدأ في دعاء السفر، وتجده يبتهل إلى الله ابتهالاً عجيباً، ويدعو بالسداد والتوفيق والإخلاص، وأن يفتح الله قلوب من ندعوهم للإسلام، وإذا وصلنا للبلد الذي نقصده فلا يكون همه السكن، ولا المركب، ولا المأكل، وإنما شاغله الوحيد هو البرنامج الدعوي الذي أعددناه في الرحلة، وكيفية هداية الناس وكيف يردهم إلى الله".

وأشار "القعود" إلى أن الشيخ الحمودي قدم جميع ما يملك في سبيل الدعوة، وكان يعتبر أنه لا يقدم شيئاً، فقد تكفل بنفقات كثير من الدعاة، وكان يتواصل معهم، ويسعى في خدمتهم، ويسد حاجة الكثيرين منهم، ويتواصل مع أقاربه وأبناء عمومته ليكفلوهم كذلك، وبنى الكثير والكثير من المساجد، حتى كنا نقول: "هذا عبدالرحمن السميط الجديد".

وأكد أن "الحمودي" كان يتهرب من الظهور في وسائل الإعلام مؤخراً، وكان يقول: "نريد دعوة أناس ليس لديهم إعلام وتلفزيون"، ليس تقليلاً من شأنه، ولكن خوفاً من أن يكون في الإعلام شيء من حظ النفس والظهور والبروز.

وبيّن أن الفقيد اتجه في آخر أيامه إلى أفريقيا، وبنى عدة مساجد، وأسلم على يده المئات - ولله الحمد - بل إن آخر رحلاته التي كانت قبل 3 أسابيع نطق الشهادتين فيها أكثر من 120 شخصاً على يديه.

وأوضح أن آخر لقاء معه كان يوم أمس، حيث أفاق بعد غيبوبة 4 أيام، وكان أول شيء قاله: "لا إله إلا الله.. الله أكبر"، ثم سأل عن أفريقيا وحال الدعوة هناك، وكان يقول: "نحن مستعدون للذهاب إلى هناك للدعوة".

وختم "القعود" حديثه قائلاً: "أحسبه شهيداً؛ لأنه مات مبطوناً (من الملاريا)عندما تعطلت عنده الكلى، أسأل الله أن يرحمه ويغفر له".


وفاة الداعية صالح الحمودي بعد عودته مصاباً بالملاريا من أفريقيا

تواصل - بدر العبدالرحمن:

تُوفي، اليوم، الداعية صالح الحمودي في الرياض؛ إثر دخوله العناية المكثفة قبل 3 أيام، بعد عودته من رحلة دعوية في أفريقيا مصاباً بالملاريا.

وكان الشيخ الراحل قد غادر مؤخراً إلى نيجيريا، وهناك أصيب بمرض الملاريا، قبل أن يعود منذ 3 أيام لتلقي العلاج بالرياض، ويسلم الروح لبارئها.

وستقام الصلاة على جثمانه - إن شاء الله - غداً بعد صلاة عصر، بجامع الملك خالد في حي أم الحمام بالرياض.

خبر متعلق:

قبل وفاته بأيام.. الشيخ صالح الحمودي يلقن الشهادة للمسلمات الجدد بنيجيريا (فيديو)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook