السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المحكمة العليا الأمريكية تُغرِّم شرطييْن 5.7 مليون دولار لصالح مجرم

LAPD_Reform_Wide
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية: إن المحكمة العليا الأمريكية رفضت استئناف شرطيَيْن على حكم بتغريمهما 5.7 مليون دولار لصالح أحد أفراد عصابة أُصيب بالشلل، بعدما أطلقا عليه النار خلال فراره ظناً منهما أنه يحمل سلاحاً نارياً.

اضافة اعلان

وأضافت "الصحيفة" أن قضاة المحكمة العليا بعد دراستهم تلك القضية لأسابيع قرروا دون تعليق رفض الاستئناف من قبل محامي مدينة لوس أنجلوس "مايكل فوير".

ونقلت "الصحيفة" عن محاميي المدينة أن الشرطيَيْن اعتقدا أن المشتبه به الفار كان يمثل خطراً، وكان الأمر مبرراً بالنسبة لهما لإطلاق الرصاص عليه لإيقافه.

وذكرت أن "روبرت كونتريراس" نجا من إطلاق النار عليه من قبل الشرطيَيْن في 2005م لكنه أُصيب بالشلل، وقام برفع دعوى قضائية بعد فترة ضد الشرطيَيْن بتهمة الاستخدام المفرط للقوة، وحصل على تعويض كبير بشكل فاجأ قسم شرطة لوس أنجلوس ومجلس المدينة.

وكانت المحكمة العليا الأمريكية سمحت بإمكانية استخدام الشرطة للقوة المميتة لوقف مشتبه به خلال هروبه، إذا كان يشكل فقط تهديداً للشرطيين أو للعامة.

وتحدثت "الصحيفة" عن أن شرطياً ممن شارك في إطلاق النار ادعى أنه قال: "قف.. شرطة!" قبل إطلاق النار، إلا أن شرطيَيْن آخرَيْن خلال شهادتهما كشفا عن أنهما لم يسمعا أي تحذير قبل إطلاق النار.

وأضافت "الصحيفة" أن المحكمة العليا الأمريكية قامت في السنوات الأخيرة برفض سلسلة من الدعاوى القضائية ضد الشرطة لاستخدام القوة لإيقاف مركبة مسرعة، واعتبر قضاة المحكمة في تلك القضية أن المركبة المسرعة في حد ذاتها تمثل خطراً للعامة، لكن القضاة سمحوا في أوقات بدعاوى قضائية تحت بند "القوة المفرطة"، وذلك ضد الشرطة لإطلاقها النار على شخص خلال هربه، بينما لم يكن يمثل خطراً للشرطيين أو للعامة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook