الثلاثاء، ١٢ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٦ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

السفارة في مصر تنفي رفض القنصلية بالإسكندرية استلام جوازات المعتمرين

السفارة في مصر تنفي رفض القنصلية بالإسكندرية استلام جوازات المعتمرين

تواصل – وكالات:

نفت سفارة المملكة بالقاهرة رفض القنصلية العامة بالإسكندرية استلام جوازات سفر المعتمرين من شركات السياحة بدون إبداء الأسباب.

وقالت السفارة في بيان أصدرته اليوم إنه لم يتم إطلاقاً تحديد عدد الجوازات التي تستقبلها القنصلية بأربعة آلاف جواز، وفقاً لما ذكره رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة.

وأوضحت السفارة أن ما يتم إدخاله من جوازات سفر للقنصلية يكون من قبل مندوب وكالة وزارة السياحة، التي تحدد ما يدخل من أعداد، وليس للقنصلية أي دور في تحديد العدد الوارد من الجوازات.

وأضافت أن أعداد الجوازات التي تتسلمها القنصلية تصل خمسة آلاف تقريباً في اليوم، ويتم تسليمها في نفس اليوم، ولم يتم تحديد موعد تقديم الجوازات قبل موعد السفر بـ 5 أيام.

وأكدت السفارة أن القنصلية لم ترفض استلام 14 ألف جواز سفر كما نشرت بعض وسائل الإعلام ولم تُقَدَم الجوازات إطلاقاً للقنصلية، والقنصلية استقبلت أكثر من 10 آلاف جواز في اليوم خلال السنوات الماضية وتم تنفيذها في اليوم نفسه وتسليمها، موضحة أن إعادة بعض الجوازات يكون لأسباب نظامية وفنية كاختلاف المعلومات والصور في المسار الإلكتروني عن جوازات السفر أو عدم إرفاق تذاكر الطيران أو إدخال جوازات لأشخاص حاصلين على تأشيرات عمل أو تأشيرات تجارية أو إدخال جوازات سفر ملغية، أو إدخال جوازات سفر على أنها ضمن “عصبة نساء” لكن أعمارهن دون السن المحدد وهو 45 سنة، فضلاً عن صعوبة قراءة الباركود الخاص بالجواز أو تلفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *