الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بقيمة 8.4 مليار دولار.. «أبل» تتجه لبيع 21 مليون «ساعة ذكية»

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشف تقرير صادر عن شركة Asymco، المتخصصة في مجال التحليل والإحصاء، أن شركة أبل في طريقها لبيع 21 مليون قطعة من ساعتها الذكية.

اضافة اعلان

وذكر "التقرير" أنه وحتى شهر أبريل من العام المقبل ستنجح أبل في بيع ما مجموعه 21 مليون ساعة، حيث باعت 7 ملايين قطعة في الربعين الثالث والرابع من العام الجاري، مع توقع بيعها لـ14 مليون قطعة في الربعين الأول، والثاني من العام المقبل.

وأشار "التقرير" إلى أنه وبافتراض أن هذه الأرقام صحيحة 100%، وبافتراض أن متوسط سعر الساعة 400 دولار أمريكي، فهذا يعني أن الشركة ستجني ما مجموعه 8.4 مليار دولار أمريكي بعد سنة واحدة فقط من طرح الساعة.

وإذا ما صحّت هذه الأرقام، فإنها ستتجاوز مبيعات أول هاتف آي فون بعد 12 شهراً من إطلاقه، والتي باعت أبل 5.4 مليون قطعة منه، إضافة إلى جهاز آي باد اللوحي الذي باعت أبل 19.5 مليون قطعة منه بعد 12 شهراً من إطلاقه رسمياً في الأسواق.

ولم تُصرّح أبل حتى الآن عن مبيعات ساعتها الذكية المتوفرة بثلاثة إصدارات مختلفة، لكن التقارير الصادرة في شهر نوفمبر، أشارت إلى أنها باعت 7 ملايين قطعة خلال الربعين الثالث والرابع من هذا العام.

وتستعد شركة أبل العام المقبل إلى إطلاق الجيل الثاني من الساعة وتحديداً في شهر مارس، حيث أشارت وسائل إعلام صينية أن الشركة بدأت بالفعل بتطوير الجيل الثاني منها؛ وذلك استناداً إلى اجتماعات المستثمرين التي تمت في فرنسا والتي ترأسها Barry Lam، الرئيس التنفيذي لشركة Quanta التايوانية التي تقوم بتصنيع هذه الساعات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook