الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مغردون يطالبون العيسى بالتوسع في مدارس التحفيظ والقضاء على حوادث المعلمات

CWCHXpqWwAANsxj
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

دشّن مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وسماً بعنوان "أريد من الوزير الجديد"٬ دونوا فيه المطالبَ التي يريدونها من وزير التعليم الجديد الدكتور أحمد العيسى.

اضافة اعلان

وكانت أبرز مطالب النشطاء هو التوسع في مدارس تحفيظ القرآن الكريم والقضاء على حوادث نقل المعلمات.

خالد البابطين قال إنه يريد من الوزير الجديد "مخافة الله في أي قرار يتخذه والاهتمام بالقرآن الكريم كمادة أساسية فيها النجاح والرسوب والتوسع في مدارس تحفيظ القرآن".

أما أبو عمر فغرد "أريد من الوزير الجديد أحمد العيسى النقل، لقد مضت سنوات طويلة ولم تتحرك الأرقام بمدن الشمال وأرهقنا الطريق أرقامنا على عرعر لم تتحرك".

أحد المغردين طالب بمضاعفة المكافأة كونها لا تسد حاجته من "مشاوير الجامعة" والكُتب والمصروف اليومي، بينما تمنى آخر الاهتمام بنقل المعلمات والطالبات والقضاء على حوادث النقل.

المعرف "موادع" طالب الوزير أن يكثف تدريس اللغة العربية وفهمها على الوجه المطلوب وتكثيف الاهتمام باللغة الإنجليزية من المرحلة المتوسطة.

فيما وجه أحمد السناني نداءً للوزير قال فيه "لا تجعل همك المعالجة السريعة وإنما الخطط الفعلية القويمة المفيدة للطالب والمعلم والمتخرج".

سفر الشمراني طالبت بحل الملفات المتأزمة مثل "نقل المعلمات المغتربات إلى مقر إقامتهن وتعيين المزيد من الخريجات لسد العجز".

وطالبت "هيا"، الوزير الجديد بالتعاون مع الجهات الرسمية الأخرى وتكاتف الجهود من أجل إنهاء ملف وقضية الخريجات القديمات وتوظيفهن في المجال التعليمي.

وليد الزهراني شدد على أهمية إيجاد "بيئة تربوية وتعليمية وتثقيفية وتشجيعية لـ ابني في حدود رضا الله.. حتى يكون لبنة نافعة لدينه ووطنه ونفسه".

وغردت منال الأحمدي قائلة إن "جامعاتنا تعاني من عجز في تغطية الوظائف الأكاديمية" مطالبةً بوقف موضوع التعاقد والتعاون، واستبداله بتوظيف شبابنا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook