الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير التعليم الجديد يوضح موقفه من زيادة الرواتب وتحفيظ القرآن

CV-QkumWwAEGOnw
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

(تحديث 1)

تواصل - خالد العبدالله: 

اضافة اعلان

ردّ وزير التعليم الجديد الدكتور أحمد العيسى على موقفه السابق من مطالبته بزيادة رواتب المعلمين والمعلمات بنسبة 100%، بقوله: "من الصعب الآن الحديث عن هذه الخطط بالتفصيل".

وأضاف: "لكن سأنظر في كل ما يخدم المعلم وما يحقق الاستقرار لهم ودعمهم في كل ما سيطور أداء عملهم التعليمي بالشكل المطلوب"، بحسب "mbc.net".

وأوضح الوزير الجديد موقفه من تحفيظ القرآن الكريم في مدارس التعليم العام بالقول: "أنا ضد عملية التلقين في كافة مناهج التعليم، كون التلقين لا يقدم خدمة للطالب في فهم واستيعاب معارف العصر وتعقيدات الحياة".

وتابع: "وهذا لا يعني أني ضد تحفيظ القرآن الكريم، بل إن تحفيظ القرآن سيكون محل عناية واهتمام كبير، كونه يمثل أحد أسس السياسة التعليمية في المملكة".

وكانت وسائل إعلام تناقلت موقفاً سابقاً للوزير قال خلاله "إن قراءة القرآن يجب أن تكون للعبادة وليست للحفظ".


 

في لقاء سابق.. وزير التعليم الجديد يطالب بزيادة رواتب المعلمين 100% (فيديو)

تواصل - الرياض:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقاء تلفزيونياً سابقاً لوزير التعليم الجديد، الدكتور أحمد العيسى، عندما كان مديراً لجامعة اليمامة الأهلية، طالب فيه بزيادة رواتب المعلمين 100%.

وقال العيسى خلال استضافته بقناة "روتانا خليجية" قبل عامين: "يجب أن نغيِّر في إطار التعليم العام في رواتب المعلمين. يعني أنا أطالب بألا يقل عن 100% زيادة في رواتب المعلمين والمعلمات، وأن يتم تغيير البنية الأساسية في مدارس التعليم العام".

وأضاف: "التعليم العام لم يوضع على الطريق الصحيح حتى الآن، ويحتاج إلى أكثر من 100 بليون ريال لتغيير البنية الأساسية"..

https://www.youtube.com/watch?v=ZSkgC98WD_8&feature=youtu.be
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook