الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"أوباما" في مقابلة تلفزيونية قبل قليل: نظام الأسد يمتلك أكبر مخزون من الأسلحة الكيماوية في العالم.. ومخاوفنا من وقوعها في أيدي تنظيم القاعدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قال الرئيس الأميركي، باراك أوباما، في مقابلة تلفزيونية قبل قليل: إنه يجب معاقبة نظام بشار الأسد في سوريا على استخدام السلاح الكيماوي ضد شعبه، موضحا أنه لم يتخذ قرارا بعد، وأن هناك خيارات عدة، من بينها الخيار العسكري.

اضافة اعلان

وأضاف أن استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية ينتهك الأعراف الدولية، مشيرا إلى أن الإدارة الأميركية لا تريد الدخول في حرب طويلة كما حدث في العراق.

وكشف أن نظام الأسد يمتلك أكبر مخزون من الأسلحة الكيماوية في العالم، وأن هناك مخاوف من وقوع تلك الأسلحة في أيدي تنظيم القاعدة، موضحا أن واشنطن لا تحتمل ذلك.

وأوضح أن الضربة العسكرية ضد سوريا قد لا تحل المشكلة، ولا تنهي مأساة قتل المدنيين في سوريا، ولكن يجب على نظام الأسد أن يتفهم أن استخدام الأسلحة الكيماوية لا يخالف فقط المعايير الدولية، بل يشكل حالة تهدد المصالح الأميركية. ‫مضيفاً أن هناك اعتبارات يجب الأخذ بها قبل توجيه ضربة منها تدفق النفط وأمن إسرائيل.‬

وأشار إلى أنه ما من شخص يحاجج في استخدام نظام الأسد تلك الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين، ولا نعتقد أن المعارضة تمتلك تلك الصواريخ، ونرى أن الحكومة هي التي قامت بهذا الفعل الشائن.

وتابع قائلا: "كنا نراقب ما يحدث في سوريا منذ فترة طويلة، والنظام كان يقتل شعبه بدم بارد، وهناك توترات طائفية، وحالة من التصعيد، وطلبنا من الأسد أن يغادر، ولكن ما توصلت إليه هو ضرورة توجيه ضربة عسكرية".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook