السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هلال الباحة» يتلقى 73 بلاغاً خلال ثلاثة أيام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الباحة:

تلقى الهلال الأحمر بمنطقة الباحة عدة بلاغات، خلال الأيام الثلاثة الماضية، بلغت ”73” بلاغاً ما بين حوادث وحالات مَرَضية وحالة وفاة.

اضافة اعلان

أوضح ذلك المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالباحة، عماد منسي الزهراني، وقال إنه تم تلقي ”32” بلاغاً لحوادث بين تصادم، وانقلاب، ودهس، حيث بلغ عدد الإصابات في تلك الحوادث ”27” إصابة، و”21” إصابة تم نقلها عن طريق إسعافات الهلال الأحمر.

وأضاف أن الإصابات كانت بين المتوسطة والخطيرة، حيث تم تثبيت المصابين، وتركيب المحاليل بالشكل الصحيح لكي لا يتعرض لتضاعف بإصابات لا قدر الله.

وأفاد أن الحالات المرضية تنوعت أنواعها فقد وصل عدد البلاغات التي وردت ”41” بلاغاً، وعدد الحالات المرضية التي تم نقلها ”25” حالة.

و”16” حالة لم يتم نقلها، حيث بلغ عدد الوفيات من الحالات المرضية ”1” واصفاً التعامل مع الحالات المرضية على الوجه المطلوب وبالطريقة الصحيحة لكل حالة.

وأهاب "الزهراني" بعدم تحريك أو نقل المصابين من قبل المواطنين من مكان الحادث إلى حين وصول الفريق الإسعافي، حيث إنهم على دراية بالطرق المثلى للتعامل مع مختلف الإصابات؛ لأن ذلك بدوره قد يؤدي إلى تأزم الموقف دون قصد، ويضاعف من الكسور بصورة خاصة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook