الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سجين سوري سابق يؤكد عدم حرق «داعش» للطيار الأردني الكساسبة

داعشي-يحرف
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

فجر سجين سوري سابق لدى "داعش" قنبلة مدوية بنفيه حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة من قبل تنظيم الدولة الإسلامية، وأنه شاهده بعد فيديو الحرق، وأن "معاذ" كان يقرأ القرآن بصوت عذب يُبكي من معه بالسجن.

اضافة اعلان

وأكد السجين إبراهيم الشمري أنه ترك "الكساسبة" حياً في سجنه قبل الإفراج عنه بأمر مباشر من "أبو بكر البغدادي"، موضحاً أن "معاذ" قال إن سبب وقوعه بالأسر صاروخ أطلق من السرب الذي كان فيه.

إلا أن مصادر أردنية أمنية أفادت أن ما نشر حول بقاء "الكساسبة" حياً غير صحيح، مشيرة إلى أنها تمتلك معلومات بحرق الطيار، واعتبرت أن ما أثير حول هذا الموضوع مجرد دعاية مكشوفة من "داعش"، وأنّها محاولة وضيعة لإثارة الفتنة في الأردن وتشتيت الرأي العام.

من جهتها، نقلت مواقع أردنية مطالب لأسرة معاذ الكساسبة من الحكومة الأردنية بالتحقيق في الأخبار التي جاءت على لسان السجين السوري السابق.

وقال جواد الكساسبة، شقيق "معاذ": إن العائلة تتابع الخبر، ولا تستطيع تأكيده أو نفيه في ظل وجود جهات حكومية مسؤولة عن كشف الحقيقة.

وأضاف أنه تلقى منذ حوالي ثلاثة أشهر خطاباً يؤكد فيه أن "معاذ" ما زال حياً، وأنه لم يعدم، قبل أن يتم نشر ذلك في وسائل الإعلام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook