الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مليون عنوان بمعرض جدة.. ولبنان ومصر والأردن تتصدر قائمة المشاركات

Screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

أعلنت اللجنة العليا لمعرض جدة الدولي للكتاب الذي يرعى انطلاق فعالياته غداً "الجمعة" صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، على أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية وصول كافة شحنات الكتب لـ440 دار نشر متصدرة دول لبنان، ومصر، والأردن قائمة الـ25 دولة خليجية وعربية وعالمية مشاركة في الحدث العالمي المقام على أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية، إضافة إلى تسجيل المعرض أكثر من مليون عنوان تحاكي شتى النواحي المعرفية، سواء كانت ثقافية، أو أدبية، أو علمية، أو اجتماعية، أو اقتصادية.

اضافة اعلان

وأكدت اللجنة أن المعرض الذي تستمر فعالياته على مدى 11 يوماً يشيد على مساحة إجمالية تصل لـ50 ألف متر مربع، وتبلغ مساحة صالة العرض به 20.600 متر مربع كأكبر صالة عرض بالمملكة ويضم مزيجاً متناغماً من الحراك الثقافي وتنمية المعرفة والتبادل الثقافي، متوقعة اللجنة أن يحصد المعرض 70 ألف زائر يومياً من داخل المملكة وخارجها، حيث ركزت كافة فعاليته على نشر الوعي والمعرفة وتثقيف المجتمع بما ينمي معارفهم ويشجعهم على المزيد من القراء والاحتفاء بالكتاب والمهتمين به؛ إثراءً للحركة الفكرية والمعرفية والاهتمام بالأدباء والمثقفين.

وعدت اللجنة المعرض أكبر تظاهرة تعزز الحس المعرفي، وتثري الثقافة والفكر في المنطقة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة العليا لمعرض جدة الدولي للكتاب، وذلك لكي تتناغم أهدافه مع الحراك الثقافي تنمية للمعرفة والتبادل الثقافي، إضافة إلى نشر الوعي والمعرفة وتثقيف المجتمع بما ينمي معارفهم ويشجعهم على المزيد من القراءة والاحتفاء بالكتاب والمهتمين؛ إثراء الحركة الفكرية واحتضان الأدباء والمثقفين وسط مشاركة مختلف الجهات الحكومية والأهلية والخدمية المشاركة في إخراج هذا الحدث بالصورة التي تليق بمستوى الرسالة والأهداف التي يقدمها.

وأكدت وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للإعلام الداخلي عملها المتواصل في هذا الحدث على مدار اليوم، حيث شكلت ورديتين صباحية ومسائية من الساعة الـ8 صباحاً حتى الساعة الـ4 عصراً، ومن الساعة الـ6 مساءً حتى الساعة الـ10 مساءً وتضم كل وردية 30 شخصاً للقيام بمهام الرقابة الإعلامية للتأكد من سلامة المحتوى الإعلامي، وفسح ما يتناسب مع الأنظمة واللوائح المعمول بها في نظام المطبوعات بالمملكة.

ووقفت الوزارة بمتابعة حثيثة من وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي على المواقع المهيأة لدور النشر على أرض المعرض وتجهيزاتها، والتأكد من ملائمتها لتلبية تطلعات شرائح المجتمع. وخصصت الوزارة قسماً خاصاً داخل المعرض لمتابعة الإجراءات وتلقي الملاحظات وتولي الإجابة على أي استفسارات حول المطبوعات من زوار المعرض وفق آلية منظمة وسلسة.

وأوضحت الوزارة تجنيدها كل الطاقات البشرية من مختلف قطاعات وأجهزة الوزارة للمشاركة في التجهيز والتنظيم لإقامة فعاليات المعرض التي تلائم كافة شرائح المجتمع وتلبي رغباته بشكل عام والرقي بحصيلته الثقافية والمعرفية بشكل خاص.

جدير بالذكر أن محافظة جدة تحتضن هذا المعرض في نسخته الأولى في الوقت الذي تعد فيه معارض الكتاب إحدى أهم قنوات التواصل المباشر بين الكتاب والناشرين والمثقفين؛ للاطلاع على كل جديد في هذا المجال، فضلاً عن كونه حدثاً ثقافياً بارزاً تتابعه الأوساط الثقافية والأكاديمية والإعلامية وتوليه اهتماماً خاصاً.

ويعد معرض جدة الدولي للكتاب الذي سيفتح أبوابه للزوار ابتداءً من السبت، الساعة الـ10 صباحاً حتى الـ10 مساءً، ملتقى أهل صناعة الكتاب من مؤلفين وناشرين وموزعين، بجمهورهم من المثقفين والكتاب والإعلاميين من مختلف شرائح المجتمع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook