الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غداً.. اختتام فعاليات ومنافسات المسرح المدرسي بالمجمعة

1 (18)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – هياء الدكان:

افتُتحت، أمس، منافسات المجموعة الثانية من المنافسات المسرحية المدرسية التي تستضيفها محافظة المجمعة، بحضور وكيل محافظة المجمعة محمد الخرصان، ومدير التعليم ومشرف عام وزارة التعليم للنشاط الثقافي عبدالرحيم بن دوس، وجمع من أولياء الأمور والمهتمين بالمسرح.

اضافة اعلان

وبدأت أولى فقرات الحفل بعرض مسرحي لمحافظة المجمعة بعنوان: "فطن"، بعد ذلك سلم سعادة وكيل محافظ المجمعة الجوائز للمشاركين في العرض الأول، ثم عرضت محافظة الزلفي في الفترة المسائية عرضاً مسرحياً بعنوان: "الذئاب"، وفي نهاية العرض سلم عميد كلية التربية الجوائز للمشاركين، وقد حظي العرضان بإقبال جماهيري جيد.

وتضمن حفل الافتتاح كلمة لمدير التعليم أكد فيها أن المسرح المدرسي يُعد مفردة من مفردات المنهج المدرسي، وجزءاً لا يتجزأ منه، ورافداً من روافد تنمية مهارات التفكير والإبداع، وصقل المواهب، ويمنح الطلاب مساحة كبيرة للتعبير عن ذواتهم واستنطاق مواهبهم وقدراتهم الإبداعية من خلال خشبة المسرح.

وشهد مسرح إدارة التعليم بمحافظة المجمعة انطلاق أول العروض المسرحية، تحت عنوان: (الفطن) قدمه طلاب محافظة المجمعة، وهي من تأليف عبدالله السناني, وسينوغرافيا وإخراج حسين الفيفي، والإشراف العام الأستاذ محمد الشيحة رئيس قسم النشاط الطلابي.

من جانب ذا صلة، افتُتحت أمس على مسرح كلية التربية للبنات بالمجمعة منافسات المسرح المدرسي للبنات والتي يشرف عليها قسم نشاط الطالبات واللجان التحضيرية للمنافسات، ويشارك فيها 7 إدارات تعليمية وتستضيفها إدارة التعليم بمحافظة المجمعة.

واستُهلت الفعاليات عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً بحضور مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية نورة الجاسر، ووكيلة الشؤون التعليمية بكلية التربية نورة الصويان، وعضوات الوفود المشاركة من الإدارات التعليمية: "المذنب، الزلفي، شقراء، عنيزة، الغاط، القصيم، المجمعة"، واللجان المنظمة، وجمع من رئيسات ومشرفات الأقسام النسائية ومنسوبات كلية التربية، وعضوات لجنة التحكيم والطالبات المشاركات.

وافتُتحت الفعاليات بكلمة مساعدة المدير للشؤون التعليمية رحبت فيها بالوفود المشاركة، وجميع الحاضرات، وتقدمت بالشكر لقسم نشاط الطالبات، واللجان المنظمة، والمتعاونين والداعمين ولكلية التربية المستضيفة مقر المنافسات المسرحية، وأكدت في كلمتها على الدعم اللامحدود من سعادة مدير التعليم الدكتور صالح الربيعة؛ لتيسير كافة الإجراءات لاستضافة التصفيات المسرحية.

كما نوَّهت إلى أهمية المسرح المدرسي كونه رسالة إنسانية عظيمة، وله دور هام في خارطة التعليم حيث إنه يعد الأداة الفاعلة ضمن أدوات المنهج المدرسي والتي يسعى من خلالها التربويون إلى ترسيخ القيم التربوية وترجمة الأهداف المعرفية، والمهارية، والوجدانية، إلى واقع ملموس يسهم بشكل مباشر في تكوين شخصية الطالبة علمياً ومهارياً وتربوياً.

بعدها ألقت رئيسة قسم نشاط الطالبات أسماء السناني كلمة عن المسرح المدرسي تناولت فيها شرحاً وافياً لآلية مشروع المسرح المدرسي، وركزت في حديثها عن الأهداف التي يضطلع عليها المسرح المدرسي في ترسيخ التراث الإنساني للمجتمع وإبراز حضارته وثقافته وهويته؛ باعتباره أداة فاعلة ضمن أدوات المنهج المدرسي، كما أنه يسهم في صقل المواهب المسرحية لدى الطالبات وتنمية مهاراتهن في البيئة التعليمية.

وفي تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً، انطلق أول العروض المسرحية قدمه الفريق المسرحي لإدارة تعليم المجمعة (المتوسطة والثانوية الأولى بحوطة سدير) بعنوان: (لؤلؤة الرضا) سيناريو الطالبة/ مجدولين المنقور، وإخراج أ/ نورة البراهيم، وإشراف أ/ هياء العشري، كما قدم الفريق المسرحي لتعليم الزلفي مسرحية (حكاية وطن)، أعقبها تقديم مسرحية تعليم المذنب بعنوان: (سبات ينتظر يقظة).

وعلى هامش العروض المسرحية المتوالية، أقام قسم نشاط الطالبات معرضاً مصاحباً يجسد المسرح المدرسي، حيث احتوى على لوحات ومجسمات وأدوات تعبيرية عن المسرح تجسد ماهية المسرح وأسس الأداء على خشبة المسرح، والحوار المسرحي، واختيار الملابس والشخصيات وغيرها من أركان وأسس المسرح المدرسي.

الجدير ذكره أن المنافسات والعروض المسرحية ستستمر على مدى ثلاثة أيام، حيث سيتم اختتام هذه التصفيات وإقامة الحفل الختامي، وإعلان النتائج من لجنة التحكيم يوم الخميس الموافق 28 / 2 / 1437 هـ بمشيئة الله.

1 (18) 4 (4) 5 (2)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook