الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. السديس والشيبي يتفقدان تجديد رخام «شاذروان» الكعبة

S44A0419
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

تفقّد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، برفقة سادن الكعبة المشرفة الشيخ الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي، ووكيله الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن صالح الشيبي اليوم بجولة تفقدية على مشروع تجديد رخام "الشاذروان" (الجدار السفلي للكعبة المشرفة) وجدار حِجر الكعبة المشرفة.

اضافة اعلان

وعقب الجولة أدلى السديس بتصريح أشاد فيه بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله – قائلاً: "شرُفنا اليوم، الأربعاء، بالوقوف على تنفيذ أعمال تغيير الجدار السفلي للكعبة المشرفة (الشاذروان) بالرخام الفاخر، وسرّنا - ولله الحمد - أن العمل يسير وفق ما خطط له من جودة الأداء والالتزام بالتنفيذ في الموعد المحدد، ونرفع بالغ الشكر والتقدير وعظيم الامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله، على ما يولي الحرمين الشريفين من عناية جليلة واهتمام بالغ ودعم غير محدود، كما نتقدم بالشكر والتقدير من الرئاسة ومسؤوليها؛ لكبير سدنة بيت الله الحرام الدكتور صالح الشيبي على تعاونه البناء مع الرئاسة والذي نلمسه في كل مناسبة لأهمية وشرف عمله الجليل والتنسيق مستمر ومتبادل معه في كل ما يخدم الكعبة المشرفة وشؤونها، ونحن جميعاً مجندون ضمن حلقات مُضيئة وسلاسل ذهبية يأتي في الذؤابة منها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله- ".

وأكد أن الرئاسة تسعى جاهدة لترقى إلى التميز والإبداع لتحقيق توجيهات خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- في خدمة الإسلام والمسلمين وتقديم أرقى الخدمات وأفضلها لقاصدي الحرمين الشريفين.

ومن جهته؛ قال الشيخ الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي كبير سدنة بيت الله الحرام: نتشرف اليوم بالإشراف على تغيير شاذروان الكعبة المشرفة، كما أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – بصحبة الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بعد دعوتي على الإشراف، بصحبته، على هذا العمل الجليل كما أمر خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله -.

وأضاف الشيبي: " تم الاتفاق على آلية العمل والبدء بالتنفيذ وتفقد ما هو مخطط، وذلك ما قد أُخذ رأينا فيه وتم الاتفاق عليه بصحبة الشيخ السديس".

وقال: " نشكر الله العلي القدير على أن وفقنا جميعاً لخدمة هذا البيت، ونرجو أن يمن علينا بدوام هذه النعمة، وأن يمن علينا بشكرها، ولله الحمد والمنة".

جدير بالذكر أنه صدرت الموافقة السامية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على تجديد رخام "الشاذروان" وجدار حِجر الكعبة المشرفة وذلك لتقادمه وظهور الصدأ والاصفرار عليه ولأنه لم تعد عملية جليه وتنظيفه تُجدي.

ويعد هذا العمل الجليل امتداداً لعناية الدولة الفائقة ورعايتها المتميزة للحرمين الشريفين وللكعبة المشرفة وخدمة قاصديهما جعله الله في موازين أعمالهم الصالحة.

S44A0419 S44A0308 S44A0404 S44A0314 الشاذروان قبل تجديده S44A0419 (1) S44A0404 (1) S44A0501 S44A0435 S44A0557

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook