السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ضبط 3 وافدين ومواطن استولوا على 4 ملايين ريال بالنصب والاحتيال في الرياض

نصب
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض من الإطاحة بـ3 وافدين من جنسيات عربية ومواطن تورطوا بارتكاب جرائم نصب واحتيال والاستيلاء على بضائع وبيعها لحسابهم بمبالغ مالية كبيرة- قاربت الـ4 ملايين ريال- والتستر بمزاولة نشاطات تجارية لممارسة جرائمهم.

اضافة اعلان

وفي التفاصيل، التي كشفها بيان لشرطة الرياض، أسندت إدارة التحريات والبحث الجنائي مهمة تشكيل فريق بحث وتحري على درجة عالية من الكفاءة حيث تم اتخاذ كل الإجراءات البحثية ودراسة البلاغات للتعرف على هوية الجناة، وبفضل من الله أسفرت الجهود المبذولة عن تحديد الاشتباه في 3 جناة من جنسيات عربية تم إخضاعهم جميعاً للمراقبة الدقيقة والقبض عليهم تباعاَ في كمائن محكمة، وبتفتيشهم عثر بحوزة أحدهم ختم المؤسسة الوهمية وختم توقيع مالك المؤسسة ودفتري شيكات و5 شيكات موقعة على بياض.

وتمكنت فرق البحث من القبض على صاحب المؤسسة سعودي الجنسية في العقد الرابع من العمر وبالتحقق من هويته اتضح أنه مطلوب ومعمم عليه من جهات أمنية بقضايا مالية وشيكات دون رصيد وأنه يقوم بتزويدهم بمطبوعات المؤسسة والأختام اللازمة مقابل مبالغ زهيدة.

وتحفظت السلطات على الجناة رهن استكمال التحقيق معهم ومعرفة مدى علاقتهم بالقضايا المماثلة ومن ثم تقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع نظير ما أقدموا عليه من جرائم.

وكان عدد من مراكز شرطة العاصمة الرياض تلقت بلاغات مواطنين يديرون شركات تجارية عن تعرضهم للنصب والاحتيال من قبل شخصين من جنسية عربية يتسترون تحت غطاء مؤسسة وهمية يديرها شريك ثالث لهم من جنسية خليجية أيضاً يقومون بالنصب والاحتيال والاستيلاء على بضائع من الشركات وذلك بإعطاء التزامات مالية وهمية وشيكات بدون رصيد وبعد استلامهم للبضائع يقومون ببيعها في السوق بأقل من قيمتها الأصلية ويتقاسمون المبلغ فيما بينهم ويتعمدان الاختفاء‏ عن الأنظار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook